الريال “عينه” على الوصافة في الأندلس

0

مدريد(أ ف ب): ستكون الفرصة قائمة أمام ريال مدريد ليصبح على المسافة ذاتها من جاره اتلتيكو الثاني، وذلك عندما يحل اليوم ضيفا على الأندلس لمواجهة اشبيلية في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين للدوري الإسباني.
وكان بإمكان فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الانفراد بالوصافة لو نجح الأحد في استغلال التفوق العددي من أجل الفوز على غريمه برشلونة البطل في “كامب نو”، لكنه اكتفى في نهاية المطاف بالتعادل 2-2.
ويحتل ريال المركز الثالث حاليا بفارق ثلاث نقاط عن اتلتيكو وفي حال حسمه المباراة الصعبة جدا ضد اشبيلية الثامن، سيبقى ثالثا بفارق المواجهتين المباشرتين مع جاره لأنهما تعادل ذهابا دون اهداف في ملعب الأخير وايابا 1-1 في “سانتياغو برنابيو”.
ويخوض النادي الملكي الذي يستعد لنهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا للموسم الثالث على التوالي حيث يلتقي ليفربول الإنكليزي في 26 الشهر الحالي في العاصمة الأوكرانية كييف، مباراة اليوم دون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أصيب خلال تسجيله هدف التعادل 1-1 لفريقه في الشوط الأول من الـ”كلاسيكو”.
وفي ظل غياب رونالدو، سيواجه ريال صعوبة أمام اشبيلية الذي لطالما تألق على أرضه ضد النادي الملكي الذي سقط في زيارتيه الأخيرتين في الدوري الى ملعب “رامون سانشيس بيسخوان”.
وترتدي مباراة اليوم أهمية بالغة بالنسبة لاشبيلية، لأن الفوز بها أو حتى التعادل سيضعه أمام خيتافي صاحب المركز السابع الأخير المؤهل الى “يوروبا ليغ”، المسابقة التي حسمت بطاقتها الإسبانية الأولى لصالح الجار اللدود ريال بيتيس صاحب المركز الخامس الذي سيكون الخصم المقبل لرجال كاباروس السبت على ملعبه في المرحلة 37 قبل الأخيرة.
وعلى ملعب “كامب نو”، يسعى برشلونة البطل اقله الى تجنب الهزيمة في مباراته المؤجلة مع ضيفه فياريال من أجل مواصلة مشواره نحو أن يكون أول فريق ينهي موسما من 38 مرحلة دون هزيمة.وبعد أن عزز الرقم القياسي الذي انتزعه هذا الموسم من ريال سوسييداد من حيث عدد المباريات المتتالية في الدوري دون هزيمة (42 امتدادا بين موسمين)، يقف برشلونة على بعد ثلاث مباريات من أن يصبح أول فريق في تاريخ الدوري ينهي موسما بأكمله دون هزيمة منذ الثلاثينات وتحديدا منذ موسم 1931-1932 (ريال مدريد لكن في موسم من 18 مرحلة)، والأول على الإطلاق في موسم من 38 مرحلة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × ثلاثة =