الريال يكتب التاريخ بثلاثية تاريخية بالأبطال اغتال أحلام ليفربول وتوج باللقب الـ 13 في كييف

0 4

مدريد (كونا): توج نادي ريال مدريد الاسباني بطلا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي وال13 في تاريخه في إنجاز تاريخي لم يحققه أي ناد آخر في تاريخ البطولة القارية.وتغلب فريق العاصمة الاسبانية على منافسه ليفربول الإنكليزي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اول من امس أمام 70 ألف متفرج على ملعب أولمبيسكي الوطني في العاصمة الأوكرانية كييف فيما تابع نحو 80 ألف شخص مجريات اللقاء من قلب ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد عبر ثماني شاشات عملاقة.
وسجل أهداف الملكي كريم بنزيمة في الدقيقة 51 وغاريث بيل بثنائية في الدقيقتين 64 و83 بينما أحرز السنغالي ساديو ماني الهدف الوحيد ل(الريدز) في الدقيقة 55.
وجاء الهدف الأول لبيل الذي دخل في الدقيقة 60 بديلا لزميله إيسكو ألاركون من مقصية مذهلة كانت من أجمل أهداف الموسم فيما جاء هدفه الثاني من خارج منطقة الجزاء ليتم اختياره أفضل لاعب في النهائي.
وشهدت المباراة إصابة نجم ليفربول المصري محمد صلاح في كتفه إثر احتكاك عنيف مع قائد الريال سيرجيو راموس ما تسبب في خروجه مبكرا ليترك فريق الريدز وحيدا في الدقيقة 30 ويستغني الميرينغي عن حذره وينطلق بلا هوادة على الرغم من إصابة لاعبه المدافع داني كارفاخال وخروجه أيضا بعد ست دقائق.
وأصبح المدير الفني للفريق الملكي زين الدين زيدان أول مدرب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتوج باللقب ثلاث مرات متتالية في النظامين القديم والجديد للبطولة.
من جانبه يتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو للموسم السادس على التوالي قائمة هدافي المسابقة القارية الأغلى بتسجيله 15 هدفا فيما يليه في الترتيب لاعبو ليفربول محمد صلاح 11 هدفا وروبيرتو فيرمينو (10) وساديو ماني (10) علما ان ليونيل ميسي الذي خرج من البطولة مع برشلونة في دور ربع النهائي ضد (روما) سجل ستة أهداف هذا الموسم.
واحتفل الفريق بفوزه على عشب الملعب الأولمبي في كييف فيما استأنف احتفالاته في وقت لاحق امس في العاصمة مدريد مع جماهيره في حفل كبير في ساحة (ثيبيليس) المركزية الشهيرة وملعب سانتياغو برنابيو بعد قيامهم بجولة في حافلتهم في أهم شوارع مدريد.
وأرسل رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي برقية تهنئة لرئيس النادي الأبيض فلورنتينو بيريز معربا فيها عن فخره بالفريق الذي «يهيمن على أوروبا والذي سطر بحروف من ذهب اسمه في تاريخ كرة القدم».
اشادة وسائل الاعلاممن جانبها أشادت الصحف الاسبانية بفوز الريال وتتويجه بطلا للقارة العجوز للمرة الرابعة في خمس سنوات مسلطة الضوء على تألق الويلزي بيل.
وقالت صحيفة (الباييس) واسعة الانتشار على صفحتها الأولى «ريال مدريد يهيمن على أوروبا بفريق أسطوري» مضيفة ان «البلانكوس يفوزون على ليفربول (3 – 1) مع هدفين من بيل ويفوزون بالتاج القاري ال13 والثالث على التوالي».
وكتبت صحيفة (الموندو) ثاني أهم الصحف الاسبانية «ريال مدريد الأبدي» مضيفة ان «كريستيانو رونالدو يلوح بالرحيل» فيما عنونت صحيفة (أيه.بي.سي) «كأس الأبطال الثالثة عشرة.. ريال مدريد الأسطورة».
وهيمنت صورة الفريق الأبيض على كامل الصفحة الأولى لصحيفة (لا راثون) مع عنوان «أسطوريون.. ريال مدريد التاريخي يفوز بكأسه القارية ال13 والثالثة على التوالي» في حين عنونت صحيفة (ماركا) الرياضية صفحتها الرئيسية «لا يقهرون..13» مضيفة «ريال مدريد.. بطل أوروبا للمرة 13».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.