“الزراعة” وقَّعت مذكرة تفاهم مع البيئة لتأهيل “الخويسات”

0

وقعت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للبيئة مذكرة تفاهم مشتركة حول محمية شرق الجهراء “الخويسات”.
وقال رئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد يوسف في تصريح لـ (كونا) على هامش توقيع المذكرة أمس إن المذكرة تهدف لوضع آلية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (10) لعام 2013.
وأوضح أن القرار بشأن تخصيص محمية شرق الجهراء “الخويسات” للهيئة العامة للبيئة على أن تقوم هيئة الزراعة بعملية الاشراف على اعمال إنشاء وإنجاز وصيانة مشروع اعادة تخضير وتأهيل محمية الخويسات والذي يشمل حدود التوسعة الجديدة.
وذكر أن الهيئة ستقوم بالعمل اللازم والمتابعة والرصد وتقييم الحياة الفطرية فضلا عن الاشراف الكامل على منطقة العمل والمحافظة عليها علاوة على التقيد بما ورد ببنود قانون حماية البيئة رقم (42) لعام 2014.
وأضاف أن “الزراعة” ستقوم بإنجاز الاعمال المنوطة إليها على أكمل وجه وذلك ضمن اطار زمني محدد مع رفع تقارير دورية للمتابعة البيئية ضمن منطقة العمل المحددة.
وبين اليوسف أن “الزراعة” بصدد إعداد وتشكيل فريق من المختصين العاملين لديها لمتابعة وتفعيل بنود المذكرة وتحقيق اهدافها، مؤكدا أنها لن تدخر وسعا في تنمية الزراعة والحفاظ على البيئة بمحمية الخويسات.
وذكر أن المحمية تعد ملاذا للطيور المهاجرة والمستوطنة، كما انها تزخر بأكثر من 250 نوعا من الطيور البرية والبحرية
من جانبه قال رئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد في تصريح مماثل لـ (كونا): إن الاتفاقية مع هيئة (الزراعة) تهدف الى تسوير وصيانة المحميات في الكويت.
وأضاف أنه سيتم تسوير محمية الخويسات التابعة للهيئة العامة للبيئة تنفيذا لاشتراطات الامم المتحدة باستخدام التعويضات في تطوير المحميات البرية والبحرية، مبينا أن الكويت تضم أكثر من 15 محمية منها ثلاث محميات تابعة لـ “البيئة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × اثنان =