الزعابي يعتزل “اليد” بعد 24 عاماً

0 77

كتب – خالد العنزي:

أعلن نجم منتخبنا الوطني ونادي السالمية عبدالعزيز الزعابي، اعتزاله معشوقته كرة اليد بعد 24 عاماً قضاها في صفوف السماوي والمنتخبات الوطنية، وجاء اعلان الزعابي لاعتزاله اللعب عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” والذي ذكر فيه، ان قرار الاعتزال لم يكن بالسهل بل جاء بعد تفكير طويل ومسيرة حافلة سواء مع السالمية او المنتخبات الوطنية بجميع مراحلها.
وأضاف الزعابي: “اشكر مجالس ادارات نادي السالمية وادارات المنتخبات الوطنية التي لعبت معها كذلك الاجهزة الفنية والادارية واللاعبين الذين عاصرتهم وكان لي الشرف اللعب معهم، والشكر موصول لكل من وقف معي وساندني منذ بداياتي حتى يوم الاعتزال، متمنيا التوفيق للجميع”.
يذكر أن الزعابي بدأ كرة اليد منذ عام 1995 ضمن المراحل السنية بنادي السالمية، قبل أن يتدرج ويصل للفريق الأول ولم يشارك الزعابي مع اي فريق محلي آخر سوى القادسية الذي لعب في صفوفه لمدة نصف موسم فقط.
كما مثل المنتخب الوطني الاول وحقق معه بطولة كأس آسيا عام 2005 كذلك بطولة اسياد الدوحة 2006 وشارك مع المنتخب الاول في نهائيات كأس العالم 2007 والتي اقيمت في المانيا.
ويعتبر الزعابي من أفضل اللاعبين الذي مروا على كرة اليد الكويتية في مركز الجناح حتى اطلق عليه لقب الجناح الطائرة لما يملكه من امكانات عالية وخبرة في الجناح سببت الصداع لحراس المرمى.
ومن المحتمل أن تتم الاستعانة بخدمات اللاعب وخبرته وتعيينه ادارياً لاحد المنتخبات الوطنية في الاستحاقات المقبلة التي تنتظرها، منها البطولة العربية للناشئين والتي ستقام في الاردن نوفمبر المقبل، كذلك التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020 والتي ستقام في قطر الفترة من 17-27 أكتوبر المقبل.

You might also like