الزعبي: تعزيز التعاون الأمني بين الدول العربية

0 122

تونس – كونا: أكد الوكيل المساعد بوزارة الداخلية الكويتية للمؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء فراج الزعبي، أمس، أهمية تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين الدول العربية ولاسيما أن “التحديات الأمنية التي تواجهنا تكاد تكون مشتركة”.
وقال اللواء الزعبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر الـ42 لقادة الشرطة والأمن العرب: إن مشاركة دولة الكويت ممثلة بوزارة الداخلية تأتي لتعزيز التعاون الأمني العربي ودعم للشرطة ورجال الأمن العرب.
وأوضح أن المؤتمر سيناقش العديد من البنود والمسائل التي تتعلق بتحسين وتطوير أداء الشرطة والأمن في الدول العربية مضيفا أن هناك سعيا عربيا جديدا للتوصل لاتفاق بين الدول العربية لتوحيد “مدونة سلوك الشرطي العربي” وإطلاق استراتيجية موحدة للتصدي للجرائم الالكترونية التي تعد أحد أبرز التحديات الأمنية في وقتنا الحالي. وحذر من أن “الجريمة الالكترونية تشمل العديد من أنواع الجرائم كالجنايات والاحتيال والإرهاب وغيرها” مضيفا أن المؤتمر سيناقش أيضا انشاء وحدة عربية لمكافحة الجريمة الالكترونية والتعاون العربي على جميع المستويات الأمنية لاسيما وأن “التحديات التي تواجهنا تكاد تكون مشتركة”.

You might also like