الفراعنة يدرس إلغاء ودية الكونغو

الزمالك يتربص بالاتحاد لتشديد الخناق على الأهلي الفراعنة يدرس إلغاء ودية الكونغو

الزمالك لمواصلة الصحوة

القاهرة – محمد الدمرداش:
يواصل اليوم، فريق الزمالك، مشواره المميز مؤخرا في الدوري المصري الممتاز، عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق الاتحاد الزعيم الملقب بزعيم الثغر في مباراة الجولة 29 للمسابقة المحلية على ستاد الإسكندرية.
الجهاز الفني الجديد للزمالك نجح في تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن في مبارياته الثلاث التى تولى فيها المهمة ونجح في الفوز على غزل المحلة وطلائع الجيش وأخيرا بتروجيت القوي وحصد تسع نقاط كاملة ويسعى لاستكمال مشواره القوي وتحقيق الفوز الرابع على التوالي والذي يجعله يثبت نفسه في القيادة الفنية خاصة أن الفريق بات يظهر بشكل أفضل في آخر المواجهات وبشكل مميز للغاية واستعاد بعض نجومه وخاصة محمد إبراهيم الذي تألق في مواجهة بتروجيت الاخيرة وسجل هدفي الفريق، حيث يأمل الزمالك في مواصلة مطاردته للأهلي المتصدر بفارق ثماني نقاط حتى الآن.
ومن المنتظر أن يستعين محمد حلمي، المدير الفني بنجومه أحمد الشناوي وأيمن حفني بعد عودتهما مؤخرا من الإصابة بجانب محمود كهربا الذي خرج من قائمة لقاء بتروجيت لتواضع المستوى والاعتراض على قرارات الجهاز الفني بالإضافة إلى عمر جابر الذي عاد مؤخرا للقاهرة عقب إنهاء إجراءات انتقاله بشكل رسمي لصفوف فريق بازل السويسري لمدة أربع سنوات بداية من الموسم المقبل.
واستقر محمد حلمي على عدم إجراء تعديلات كثيرة في التشكيل، حيث من المنتظر أن يدفع المدير الفني بتشكيل يضم.. محمود جنش في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد كوفي وعلي جبر وحازم إمام ومحمد عادل جمعة في خط الدفاع، وأحمد توفيق وإبراهيم عبد الخالق ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم في خط الوسط، وأحمد حمودي والزامبي إيمانويل مايوكا في خط الهجوم.
وفي الأهلي، يدرس الجهاز الفني لفريق الكرة الأحمر، بقيادة الهولندي مارتن يول، فكرة التعاقد مع عمرو المنوفي لاعب وسط فريق سموحة والذي تم عرضه على الأهلي مؤخرا من قبل أحد وكلاء اللاعبين.
وينتظر عبد العزيز عبد الشافي، زيزو، مدير قطاع الكرة، رأي الهولندي مارتن يول، لحسم موقف اللاعب وإمكانية التعاقد معه من عدمه خاصة أن الجهاز الفني للأهلي يسعى لتدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين في الموسم الجديد.
وفي المنتخب، يدرس الجهاز الفني للمنتخب المصري الاول لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني هيتكور كوبر، إلغاء ودية الكونغو المقرر لها يوم 30 مايو الجاري في الإسكندرية.
ويأتي تفكير جهاز المنتخب في إلغاء المباراة الودية نظرا لأن منتخب تونس، يقترب هو الآخر من إلغاء فكرة خوضه لمباراة ودية في هذا التوقيت ومن ثم كان الهدف من ودية الكونغو تحسين التصنيف، ومع إلغاء ودية تونس بات لا يوجد جدوى من اللعب مع الكونغو.
ويستعد المنتخب المصري لخوض مباراة تنزانيا والتي تقام يوم 4 يونيو المقبل في العاصمة التنزانية دار السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017 والتي تقام في الجابون.