البدري يشترط توفير الدعم للاستمرار في قيادة الأولمبي

الزمالك يحتفل بدرع الدوري أمام إنبي اليوم البدري يشترط توفير الدعم للاستمرار في قيادة الأولمبي

القاهرة- محمد الدمرداش:

يتوج فريق الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز اليوم عقب مباراته الختامية في المسابقة المحلية أمام فريق وادي دجلة, حيث يرفع حازم إمام قائد الزمالك اللقب الغالي للمرة الأولى منذ 11 عاما وللمرة الثانية عشرة في تاريخ النادي الأبيض.
الزمالك يلاقي دجلة في مباراة ختامية استعراضية لا فائدة منها, سوى أنه يعقبها التتوبج بلقب الدوري والإعلان عن الأبيض بطلا للمسابقة, وبالتالي قرر البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك خوض اللقاء بلاعبيه البدلاء والعناصر الغير أساسية حتى يريح المجموعة الأخرى قبل رحلة السفر الشاقة إلى الكونغو لمواجهة فريق ليوباردز الكونغولي المقرر لها الأحد المقبل في مباراة الجولة الرابعة لدور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
فيريرا قرر منح أكثر من سبعة نجوم بالفريق راحة سلبية من اللقاء وحصل اللاعبون على راحة لأربعة أيام قبل العودة وحضور مباراة التتويج بالدوري من أجل ارتداء الميداليات والمشاركة في حفل التتويج الغالي الذي ينتظره الجميع اليوم.
فيريرا يوافق على التجديد
من جانبه, وافق البرتغالي فيريرا المدير الفني لفريق الكرة بالزمالك, على تجديد عقده مع النادي الأبيض, على أن يعقد جلسة نهائية خلال ساعات قليلة بصحبة وكيله, وفي حضور مرتضى منصور رئيس الزمالك, من أجل التوقيع على العقود والإعلان عن استمراره لموسم إضافي.
وكشفت مصادر مقربة من فيريرا أن المدرب البرتغالي وافق بشكل رسمي على التجديد, وأنه لن يحصل على أي مزايا مالية إضافية, نظير التوقيع لموسم إضاف, حيث وافق على الحصول على نفس الراتب الحالي, بقيمة 48 ألف دولار أميركي شهريا, على أن يستمر في إقامته الحالية بأحد الفنادق الشهرية بالقاهرة دون أي تغيير, وهي الإقامة التي تكلف نادي الزمالك قرابة 175 ألف جنيه شهريا.
وفي المنتخب الأولمبي, أكد حسام البدري المدير الفني أنه يشترط توفير مطالب المنتخب خلال الفترة المقبلة, من أجل الاستمرار في منصبه وعدم الرحيل, واضاف قائلا إن المنتخب مقبل على مرحلة صعبة وخوض المرحلة الأخيرة من تصفيات دورة الألعاب الأولمبية, ريو دي جانيرو 2016, وخوض الدورة المجمعة لتحديد المتأهلين والتي ستقام نهاية نوفمبر, ويجب أن يتم توفير الدعم المناسب, مضيفا بأنه في حال عدم توفير الدعم المناسب سيكون استمراره في مهمته صعب.
وأعلن البدري أنه لن يخوض نهائيات دورة الألعاب الأفريقية المقرر لها خلال الفترة من 3 حتى 19 سبتمبر المقبل في الكونغو في حال تعارضها مع مواعيد الكأس, وأشار إلى إن المنتخب الآن يعتمد على لاعبي الأهلي والزمالك بعد الانتقالات الأخيرة, والفريقان يشاركان في كأس مصر, وفي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية وبالتالي لن أتمكن من تجهيز المنتخب جيدا ولذلك فان القرار النهائي هو عدم المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية.
أوضح البدري أنه سيشارك في الدورة في حال السماح بتواجد اللاعبين قبل انطلاقها بأسبوعين على الأقل في معسكر مغلق.
رئيس المقاصة: الشيخ لم ينتقل للاهلي
وفي الأهلي, فجر اللواء محمد عبد السلام رئيس نادي مصر المقاصة, مفاجأة من العيار الثقيل مؤكدا أن أحمد الشيخ صانع ألعاب الفريق الفيومي لم ينتقل حتى هذه اللحظة للنادي الأحمر كما أعلن الأهلي في وقت سابق, واضاف قائلا إن الشيخ لا يزال لاعبا في صفوف مصر المقاصة, ولم ينضم للأهلي حتى الآن, والإدارة لم تأخذ قرارا ببيعه انتظارا لمزيد من الوقت والمفاوضات مع إدارة الأحمر.
أضاف رئيس المقاصة بأن إدارة النادي ستجتمع بعد نهاية لقاء بتروجت في كأس مصر, لتأخذ القرار النهائي في بيعه للأهلي من عدمه, مشددا على أن هناك بعض التفاصيل المالية حتى الآن لم تحسم, مع إدارة النادي الأحمر, وتحتاج لبعض الوقت والجلسات.
شدد عبد السلام على أن الزمالك لا يملك حق إيقاف أحمد الشيخ, نظرا لأن اللاعب وقع في شهر ديسمبر الماضي, دون الرجوع لإدارة ناديه, وتم تغريمه في ذلك الوقت.