طاهر يؤكد استمرار مبروك لقيادة الأهلي...ويرفض الصلح مع مرتضى

الزمالك يلغي احتفالية الدرع بعد سقوط مصابين طاهر يؤكد استمرار مبروك لقيادة الأهلي...ويرفض الصلح مع مرتضى

إصابات بالجملة في احتفالية الزمالك بالدرع

القاهرة – محمد الدمرداش:

ألغى نادي الزمالك احتفالاته بلقب الدوري الممتاز خوفا من إصابة أو وفاة أي مشجع بعد احتشاد عشرات الآلاف من الجماهير البيضاء في مقر النادي ومحاصرة لاعبي فريق الكرة والجهاز الفني ومجلس الإدارة بعد أن وصلت الأعداد لأرقام غير متوقعة حضرت من جميع المحافظات من أجل الاحتفال مع الفريق الأبيض باللقب الذي تحقق بعد غياب 11 عاما.
وفتح الزمالك أبوابه لاستقبال جماهيره بملعب حلمي زامورا بميت عقبة للاحتفال بالدوري ووافق على نزول الجمهور لأرض الملعب دون التواجد في المدرجات التي تعتبر خطيرة عليهم لأنه آيلة للسقوط, على أن يتواجد الجهاز الفني واللاعبون ومجلس الإدارة على مسرح عملاق من أجل الاحتفال مع الجماهير.
وشهد مقر النادي إصابة 11 مشجعا بإصابات مختلفة نتيجة التدافع الشديد والزحام, قبل أن يحاول بعضهم الصعود إلى المسرح لمصافحة اللاعبين وهو ما كان ينذر بانهياره ويشهد النادي كارثة, قبل أن يحاول الجميع الهروب وسط محاصرتهم في المبنى الإداري الخاص بمجلس الإدارة وتم تهريبهم من الأبواب الخلفية للمبنى.
إقالة مقلد ومدير الأمن للنادي
وقرر مرتضى منصور رئيس الزمالك على الفور إقالة المدير التنفيذي للنادي اللواء علاء مقلد ومدير الأمن من منصبيهما بحجة الفشل في تنظيم دخول وخروج الجماهير ما كان ينذر بكارثة كبرى, مؤكدا أن الإقالة لا رجعة فيها.
الاهلي يلقى انبي اليوم
وفي المقابل, يخوض فريق الأهلي مباراته الختامية اليوم في مسابقة الدوري المصري الممتاز, في لقاء تحصيل حاصل عندما يلتقي انبي في السابعة والنصف مساءً على ستاد بتروسبورت في آخر لقاءات المسابقة المحلية.
فتحي مبروك المدير الفني للأهلي ينظر للقاء اليوم على اعتباره بروفة حقيقية لمباراة النجم الساحلي التونسي التي تقام في سوسة السبت المقبل في رابع جولات دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية, وهو اللقاء الأهم في الوقت الحالي من أجل ضمان التأهل للدور نصف النهائي للبطولة التي يمتلك الأحمر لقبها ويسعى للاحتفاظ به.
من جانبه, أكد المهندس محمود طاهر رئيس مجلس الإدارة أن فتحي مبروك المدير الفني الحالي لفريق الكرة, مستمر في قيادة الفريق خلال الموسم المقبل ولا نية بأي حال من الأحوال لإقالته والتعاقد مع مدير فني جديد, وان ما يشاع في وسائل الإعلام غير صحيح.
وشدد رئيس النادي الأهلى على أنه لا يعرف سببا واحدا للصراع المشتعل بينه وبين مرتضى منصور رئيس الزمالك وإصرار رئيس القلعة البيضاء على مهاجمته يوميا, واضاف قائلا: لم أخطئ أو أتجاوز فى حق مرتضى منصور وما يتردد حول وجود مساع لإنهاء الخصومة أمر غريب, خاصة وأننى لم أتجاوز من الأساس في حقه على الإطلاق.
الأحمر ليس طرف في ازمة الشيخ
وأكد طاهر على أن الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي الأحمر في الانتقالات الصيفية الحالية, جميعها من لاعبين على أعلى مستوى, موضحا أن مشاركة الجابوني ماليك إيفونا في التدريبات الجماعية للأهلي وظهور بمستوى جيد, هو أبرز رد على المشككين في اللاعب وإدعاء إصابته بأمراض خطيرة خلال الفترة الماضية.
وعن التعاقد مع أحمد الشيخ لاعب المقاصة, أكد محمود طاهر أن الأهلي ليس طرفا في الأزمة الموجودة حاليا بين نادي الزمالك والمقاصة بشأن اللاعب, مشددا على أن ناديه سلك الطرق الشرعية للتعاقد معه والشيخ أصبح لاعبا رسميا في صفوف القلعة الحمراء.