الزمالك ينسحب من الدوري ويُجمِّد النشاط الرياضي الأهلي والوداد يعبران لربع نهائي أبطال أفريقيا

0

القاهرة- محمد الدمرداش ووكالات: أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، عدم استمرار الفريق الأول في بطولة الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم، لحين انتهاء التحقيقات التي تجريها نيابة الاموال العامة مع مسؤولي النادي.
واوضح مرتضى في المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقر النادي امس:”تم إيقاف النشاط الرياضي، بما في ذلك فريق كرة القدم الذي لن يخوض مبارياته في الدوري حتى انتهاء تلك المؤامرة على النادي”.
ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن سموحة والإنتاج الحربي وبيراميدز بعد خوض 3 مباريات في المسابقة.
وواصل:”من يخاف من مجلس الإدارة بالزمالك عليه أن يقدم استقالته، ولن أصمت طويلا على ما يحدث في الإعلام”.
وأكد مرتضى منصور أن مجلس الإدارة لن يستطيع الاستمرار في ظل الظروف التي يتعرض لها المجلس الحالي، موضحا أنه كان يريد إذاعة تسجيلات لأحمد سليمان عضو المجلس السابق وزميله مصطفى عبد الخالق عضو المجلس السابق، ولكنه فضل إرجاء إذاعتها لمصلحة الدولة.
وأكد ياسر لبيب، مدير النشاط الرياضي بنادي الزمالك أنه تقرر إيقاف النشاط الرياضي تضامنا مع مجلس إدارة النادي في الفترة الحالية.
الوداد والأهلي يتوهجان
في دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.. حجز الوداد الرياضي المغربي حامل اللقب بطاقته الى الدور ربع النهائي، بفوزه على ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي 1-صفر، اول من امس في الجولة الخامسة من دور المجموعات للمجموعة الثالثة.
كما حسم الأهلي المصري القمة مع مضيفه الترجي بنتيجة 1-صفر، ليترافق وإياه الى الدور ربع النهائي بعدما كان الفريق التونسي قد ضمن التأهل في وقت سابق.
على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، حسم الوداد المتوج العام الماضي بلقبه الثاني في المسابقة بعد 1992، المباراة ضد حامل لقب نسخة 2016، بهدف سجله لاعبه أنس الأصباحي في الدقيقة 56.
وابتعد الوداد في صدارة المجموعة (11 نقطة) بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه، وذلك قبل الجولة الأخيرة من منافسات الدور الأول.
وفي رادس، حسم الأهلي المصري القمة التقليدية ومضيفه الترجي في المجموعة الأولى بفوزه عليه 1-صفر، بهدف مهاجمه المغربي وليد أزارو.
وتصدر الأهلي ترتيب المجموعة بفارق المواجهات المباشرة مع الترجي، بعد تعادلهما سلبا ذهابا، وبرصيد عشر نقاط لكل منهما.
وأشار مدرب الأهلي الفرنسي باتريس كارتيرون الى أن لاعبيه”قدموا مباراة كبيرة خاصة في المستوى الدفاعي” وأحسنوا استغلال الفرص، مشيرا الى أنه الأهلي يعتزم اللعب على صدارة المجموعة في الجولة الأخيرة.
بدوره، عبر المدير الفني للترجي، خالد بن يحيى، عن أسفه لتعثر فريقه وقال خلال المؤتمر الصحافي:”الترجي كان أفضل من الأهلي، بالنظر إلى حجم الأداء الذي قدمناه على مدار اللقاء”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 − 1 =