الزنكوي يبحث عن الميدالية الرابعة في رمي القرص اليوم منتخبنا رابع ترتيب الفروسية ... والسعودية تتوج بالذهبية الأولى

0

يخوض بطل الكويت في رمي القرص عيسى الزنكوي نهائيات المسابقة، اليوم، ضمن دورة الألعاب الآسيوية “آسياد” المقامة حاليا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، حاملا امال الوفد الكويتي في حصد الميدالية الرابعة، بعد ذهبية منصور الرشيدي في رماية السكيت، وذهبية علي الشطي وفضية احمد المسفر في الكاراتيه.
ودخل الزنكوي في سباق مع الزمن بالايام الماضية ليكون جاهزا لمقارعة ابطال اسيا على المراكز الاولى، وذلك بعد تعرضه للاصابة في الظهر، ما دفعه لتكثيف برنامجه التأهيلي تحت اشراف والده محمد الزنكوي احد ابطال القوى السابقين.
وكان الزنكوي قد حل سادسا في بطولة اسيا 2017 مسجلا 58.28 مترا، لكن كان افضل ارقامه 63.22 وسجله في 2015، وهو من المرشحين لتحقيق ميدالية في مرحلة النهائيات.

ذهبية أولى للسعودية ومنتخبنا رابعاً
وفي منافسات الفروسية، أحرزت السعودية ذهبيتها الأولى في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في اندونيسيا، بتتويجها في مسابقة قفز الحواجز للفرق امس.
وسجل المنتخب السعودي الذي مثله عبدالله شربتلي (35 عاما) وخالد العيد (49 عاما) وخالد المبطي (19 عاما) ورمزي الدهامي (46 عاما) رصيد 10.90 متقدما على اليابان (12.74) وقطر (20.50).
وأوردت اللجنة الأولمبية السعودية في حسابها على موقع تويتر ان رئيس الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية تركي آل الشيخ وجه “بتقديم نصف مليون ريال (130 ألف دولار أميركي) لهم تقديرا لهذا الانجاز الكبير”.
وحل منتخب الكويت الذي ضم الفارستين نورة القعود وداليا الزاحم، رابعا (25.53)، والإمارات التي ضمت ايضا الفارستين الشيخة لطيفة آل مكتوم وناديا تريم، في المركز الخامس (28.36). وعلى صعيد منافسات الفردي بالفروسية، أنهى الفارس علي الخرافي مشاركته في المركز الرابع ضمن منافسات اليوم الثاني، فيما حلت الفارسة نورة القعود في المركز الحادي عشر، واحتل الفارس طلال الزاحم المركز الـ 25، وجاءت الفارسة داليا الزاحم في المركز الـ 33.
ومن المنتظر أن ينافس فرسان الكويت الأربعة على المراكز الثلاثة الأولى لحصد ميدالية للكويت ضمن الجولتين النهائيتين لرياضة الفروسية، غدا.

ذهبية الشواطئ لقطر
وحصدت قطر ذهبيتها الرابعة في مسابقة الكرة الشاطئية عبر زوجي الرجال شريف يونس سامبا وأحمد تيجان جانكو امس في باليمبانغ.
وتغلب الثنائي القطري على الإندونيسيين أدي كاندرا راشماوان ومحمد أشفيا بمجموعتين 26-24 و21-17 في 46 دقيقة.
وبعد تتويجه، صرح جانكو لشبكة “بي ان” القطرية “قلت من البداية أننا لن نحصل على الذهبية بسهولة لكننا نجحنا. بالتأكيد هدفنا المقبل هو أولمبياد طوكيو”.
بدوره، قال يونس: “خسرنا مجموعة واحدة في كل البطولة (ربع النهائي) وهذا انجاز. واجهنا ضغط اللعب ضد المنتخب المضيف، لكننا حققنا الانجاز بسبب الارسالات الممتازة”.
وأضاف: “ما صنع الفارق هو أن مستوانا كان أعلى منهم. لاحظنا ان لاعبيهم أرهقوا وكنا نتدرب على استغلال ذلك … هذا أفضل موسم خضناه منذ بدأنا اللعب في هذه الرياضة”.
وأحرزت قطر ذهبياتها الاخرى في ألعاب القوى عن طريق عبد الاله هارون في 400 م، أشرف الصيفي في رمي المطرقة
وعبد الرحمن سامبا في 400 م حواجز، كما نالت 3 فضيات وبرونزيتين.
وكانت قطر تمني النفس بحصد ذهبية مرجحة في الوثب العالي عن طريق نجمها بطل العالم معتز برشم، بيد أنه غاب عن البطولة بسبب الإصابة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة عشر − 18 =