الزنكوي ينتزع برونزية رمي القرص بـ “الآسياد” المسري يشارك في الـ"كوراش" اليوم... والبحرين تواصل حصد الذهب

0 6

وضع بطلنا عيسى الزنكوي العاب القوى على لائحة الميداليات في دورة الالعاب الاسيوية المقامة بجاكرتا، بتتويجه امس ببرونزية رمي القرص، بعدما حل ثالثا، خلف الايراني احسان هدادي المتوج بالذهبية، والعراقي مصطفى كاظم صاحب الفضية.
ونافس الزنكوي بقوى على المراكز الاولى، وظل محافظا على مركزه الثلاث طوال فترات المسابقة، حتى انهى مشواره مسجلا 58.44م، بينما سجل الايراني احسان 65.71، والعراقي كاظم 60.09.
وسبق للزنكوي أن حل ثامنا في “آسياد غوانغزو 2010” في الصين (54.19 م) وتاسعا في الدورة التالية التي أقيمت في إنشيون الكورية الجنوبية (56.57 م).
ورفع بطل رمي القرص رصيد الوفد الكويتي الى أربع ميداليات: ذهبية علي الشطي في الكاراتيه (وزن تحت 67 كلغ) وفضية أحمد المسفر (وزن تحت 84 كلغ)، وذهبية منصور الرشيدي في فئة “السكيت” ضمن منافسات الرماية.
بدوره، اهدى عيسى الزنكوي الميدالية البرونزية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد والى الشعب الكويتي خاصة والده الذي أشرف على تدريبه في الاسابيع الماضية وساهم بشكل كبير في تطوير مستواه والحفاظ عليه حتى حقق ميدالية غالية للكويت في دورة الالعاب الآسيوية.
واضاف: “رقمي الذي حققته افضل من الارقام التي حققها الفترة الماضية، حيث كان لدي العزيمة والاصرار على تحقيق رقم افضل يسجل باسم الكويت واسمي”.
واضاف انه سيبدأ فور وصوله الى الكويت للتجهيز للاسحقاقات المقبلة الخليجية والعربية والاسيوية والعالمية التي ستقام في قطر.

المسري يشارك في “كوراش”
يبدأ بطلنا حسين المسري اليوم، مشاركته في منافسات لعبة الكوراش القتالية ضمن دورة الالعاب الاسيوية المقامة حاليا في جاكرتا، وكان زميله علي الطويل قد خسر أمس بنفس المنافسة من لاعب الصين تايبييه في دور الـ32 بنتيجة 0-5 .
وفي بقية العاب الدورة، حققت العداءة البحرينية إيديديونغ أوفينيمي أوديونغ ذهبيتها الثانية في دورة الألعاب الآسيوية 2018، بتتويجها امس بسباق 200م، لترفع رصيد بلادها في الدورة القارية الحالية الى تسع ذهبيات كلها في “أم الألعاب”.
وعادلت البحرين بذلك الرقم الذي حققته في النسخة الأخيرة في آسياد إينشيون 2014، حيث حققت حينها 19 ميدالية، منها 9 ذهبية.
وبذهبية أوديونغ الثانية، والتي أضيفت إليها اليوم برونزية مواطنها يعقوب يعقوب في سباق 200 م للرجال، بات في رصيد البحرين 18 ميدالية (9 ذهبية، 3 فضة، 6 برونزية)، وهي الأفضل بين ترتيب الدول العربية.
وحققت العداءة البحرينية توقيت 22,96 ثانية، متقدمة على الهندية دوتي شاند (23,20 ث) والصينية وي يونغلي (23,27 ث).
وفي الفئة نفسها لدى الرجال، حل البحريني يعقوب يعقوب في المركز الثالث بفارق 0,22 ثانية عن الياباني يوكي كويكي الذي أحرز الذهبية بتوقيت 20,23 ثانية، بفارق الصورة النهائية عن يانغ تشونهان من الصين تايبه الذي حقق التوقيت نفسه.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.