السالمية يخشى ثأر العربي.. والقادسية يتربص بالنصر

0 54

كتب- محمد إبراهيم:

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ 11من عمر دوري فيفا الممتاز لكرة القدم بمواجهتين مهمتين فيلعب السالمية مع العربي في حين يستضيف النصر القادسية قبل توقف المسابقة لقرابة الشهرين.
النقاط الثلاث تمثل طموح مشترك للرباعي الذي يظهر الليلة في موقعتين تبرز خلالهما ملامح الثأر رغم اختلاف التطلعات والأمنيات.
في قمة مباريات المرحلة التي تجمع العربي رابع الترتيب بـ 18نقطة مع السالمية الوصيف بـ 22نقطة، ترتفع معنويات العرباوية الساعين للثأر من السالمية الذي قلب الطاولة عليهم بالجولة الثانية وعاد من بعيد بعد تحويل تأخره بهدف لفوز بهدفين، الأخضر قادم من تعادل مثير مع الغريم التقليدي القادسية، فيما يدخل الرهيب اللقاء عقب تعادل بمرارة الخسارة مع الشباب الذي نجح في خطف نقطة بعد تأخره بهدفين.
الجهازان الفنيان وضعا الفوز نصب أعينهم كونه يقفز بالعربي لسباق المنافسة من خلال تقليص الفارق مع الوصيف لنقطة، في الوقت الذي يداعب فيه الفوز السماوي لتوسيع الفارق بالوصافة من جديد والبقاء على مقربه من القمة.
كتيبة الأخضر يبرز فيها حسين الموسوي مع مشاري الكندري وعلى مقصيد إلى جانب علي خلف، فيما يغيب محمد فريح للإصابة وعبدالله الشمالي للايقاف، في المقابل يبرز بالسالمية باتريك فابيانو، فراس الخطيب وعدي الصيفي مع فيصل العنزي ونايف زويد إلى جانب فواز عايض.
ولاتقل رغبات القادسية الخامس بـ 17نقطة في الثأر عندما يحل ضيفا على النصر السادس بـ 12نقطة والذي اقتنص نقاط مواجهتهما بالدور الأول بقرار لجنة المسابقات بعد واقعة إشراك رضا هاني، الفريقان تعادلا بالجولة الماضية أمام العربي والفحيحيل.
فنيا تبدو كفة القادسية الأرجح في ظل الخبرات التي يمتلكها لاعبوه بقيادة بدر المطوع مع صالح الشيخ بالإضافة لسلطان العنزي وأحمد الظفيري مع عبد الله ماوى، الا ان قدراتهم تصطدم بروح وعزيمة شباب النصر يتقدمهم حمود عايض مع خالد شامان وعبدالله العنزي إلى جانب سيد ضيا وابوكو بينما يغيب مشعل فواز للاصابة.

You might also like