السالمية يسعى لتأمين الصدارة والقادسية لتضييق الخناق

0 92

كتب – سيف الدين منصور:

تستكمل الجولة التاسعة للدوري الممتاز لكرة القدم اليوم باقامة ثلاث مباريات حيث يلتقي السالمية مع اليرموك ويلعب التضامن مع العربي ويواجه القادسية نظيره النصر، فيما تأجلت مواجهة الكويت والشباب، بسبب خوض الابيض مواجهة حاسمة مع الفيصلي الاردني في الملحق المؤهل لدوري ابطال اسيا، وكانت الجولة قد تأجلت بسبب الحداد على وفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد.
ويخوض الثلاثي الجماهيري السالمية والعربي والقادسية مواجهات متباية بطموح واحد وهو تحقيق الفوز من اجل البقاء في المنافسة.
في اللقاء الاول اليوم يطمح السالمية صاحب النقاط الـ 17 في صدارة الدوري لإنهاء القسم الأول بالحفاظ على القمة امام اليرموك صاحب الـ 3 نقاط في المركز الاخير، ويأمل الرهيب في استغلال الدفعة المعنوية لتحقيق الفوز اليوم، حيث يعول الجهاز الفني على كتيبة من اللاعبين المميزين ابرزهم فابيانو وليما مع مساعد ندا وفواز عايض بالاضافة الى فرص دخول مبارك الفنيني في العودة لصفوف الفريق بالاضافة الى الوافد الجديد السوري تامر الحاج وحسين الموسوي المنتقل حديثا من العربي؟
في المقابل يبحث أبناء مشرف عن أول انتصار، حيث يعول الجهاز الفني على وسام الإدريسي ويانيك مع يوسف سيكور ودوف وعذبي شهاب ويوسف نجف.
في اللقاء الثاني يلتقي العربي صاحب الـ 8 نقاط في المركز الثامن مع نظيره التضامن الثامن بـ 7 نقاط، ويسعى الجهاز الفني للاخضر الى مواصلة الانتصارات ويعتمد على محمد فريح واحمد ابراهيم والليبي السنوسي الهادي وتوريس بالاضافة الى هنري واحمد الصالح، بينما سيغيب محمد صفر للاصابة.
في المقابل يأمل العنيد في الابتعاد خطوة عن شبح الهبوط، حيث يعتمد في مهمته على الوافدين الجديدين دياكيتي وداير إلى جانب لاعبيه هانز وكواو مع يوسف العنيزان وعبدالوهاب الصليلي.
في اللقاء الثالث يبحث القادسية صاحب الـ 16 نقطة في المركز الثالث عن خطف الصدارة، في حال تعثر السالمية، وذلك في مباراته امام النصر الذي يحتل المركز قبل الاخير بـ 6 نقاط.
وتنتظر جماهير القادسية الظهور الأول للوافد الجديد الاردني عدي الصيفي الذي سيشكل ثنائيا ناريا مع بدر المطوع في الهجوم الى جانب عيد الرشيدي أحد أبرز الاسماء المتألقة في صفوف الاصفر هذا الموسم، بالاضافة الى فهد الأنصاري، سلطان العنزي وأحمد الظفيري، فيما تواصل الإدارة جهودها لقيد المهاجم الفلسطيني الجديد عدي الدباغ.
على الطرف الاخر، يدخل النصر مباراته الاولى تحت قيادة مدربه الجديد احمد عبدالكريم عقب الاطاحة بالتونسي لطفي رحيم رغم احتلال المركز الثالث في كأس ولي العهد، ويعتمد العنابي على محمد الرميحي وأندرسون إلى جانب طلال العجمي وسيد ضياء كأبرز الأوراق الهجومية.

You might also like