السالم لـ “السياسة”: أنجزنا 60 في المئة من مشروع تطوير “الدائري الأول” يحل الازدحام من تقاطع المسجد الكبير إلى بنيد القار

0 2

كتب – محمد غانم :

أعلنت مهندس مشروع تطوير طريق صباح الاول “الدائري الأول” المهندسة خالدة السالم عن إنجاز 60 في المئة من المشروع الذي من المتوقع الانتهاء من أعماله نهاية العام المقبل 2019، مثمنة جهود جميع العاملين في المشروع الذي يجري تنفيذه حالياً تحت مظلة الهيئة العامة للطرق والنقل البري لتسهيل الحركة المرورية على هذا الطريق الذي يعد من الطرق الستراتيجية والمهمة.
وقالت السالم في تصريح لـ”السياسة” إن تنفيذ مشروع انشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور لطريق صباح الأول “الدائري الاول” – دسمان وشارع عبدالله الاحمد “المجموعة الثانية” يأتي لتلبية احتياجات البنية التحتية القائمة والمستقبلية في البلاد وتحقيقا لخطة التنمية، إذ يهدف الى تحقيق السهولة في الحركة المرورية وإحلال وتجديد للخدمات القائمة من شبكة مياه وكهرباء وهواتف وشبكة الامطار والصرف الصحي.
واشارت الى ان المشروع سيشكل حلا للازدحام المروري في المنطقة التي تبدأ من تقاطع المسجد الكبير والبورصة مع شارع مبارك الكبير مرورا بطريق الدائري الاول القائم بالجهة الجنوبية ومنطقة دسمان وانتهاء بمنطقة بنيد القار. وقالت السالم: إن التعاون الكامل والتنسيق المتواصل بين كل الاطراف العاملة في المشروع من جهاز تنفيذي وإشراف ومقاول كان له بالغ الأثر الايجابي في تنفيذ أعمال المشروع ومواجهة كل التحديات التي تواجه المشروع كونه أحد مشاريع الطرق الداخلية المكتظة بالسكان والمباني التي تحتاج الى التعامل معها بدقة وحرفية مع السرعة في إنجاز الاعمال.
واضافت ان جميع العاملين في المشروع يلقون الدعم والمساندة من قبل المدير العام للهيئة المهندس أحمد الحصان الذي يولي المشروع اهتماما كبيرا كونه أحد مشاريع الطرق المهمة والملحة التي تسهم في تحديث وتطوير شبكة الطرق على مستوى البلاد إلى جانب المشاريع الاخرى التي يتم تنفيذها في مناطق مختلفة. وذكرت السالم أن المشروع يشمل انشاء 3 تقاطعات حرة و5 جسور سيارات و3 أنفاق وجسرين للمشاة الى جانب انشاء وتجديد شبكات الهواتف والمياه والكهرباء والصرف الصحي وشبكة صرف الامطار وانارة الشوارع وإشارات المرور وتوسعة الطريق الحالي بالاتجاهين. وتابعت كما يتضمن المشروع انشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور من دسمان وشارع عبدالله الاحمد، لافتة الى ان المرحلة الثانية تقع ضمن اعمال المشروع من جنوب جسر تقاطع الرياض السريع مع الدائري الاول بمستوى سطح الارض، حتى يصل الى نقطة تبعد 200 متر من دوار بوابة الجهراء، حيث ينخفض مساره ثم يمر بتقاطع الجهراء كطريقين منفصلين كليا من خلال نفق متجه إلى اليمين ثم يتلاقيان بعد الخروج من النفق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.