السالم لـ” السياسة”: الانتهاء من مسجد المطبة في ديسمبر 62 بالمئة نسبة الإنجاز في مشروع تطوير الدائري الأول

0

كتب- محمد غانم :

أعلنت مدير مشروع انشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور الطريق الدائري الأول – دسمان وشارع عبدالله الأحمد “المجموعة الثانية” المهندسة خالدة السالم
إنجاز 62 % منه، فيما تم الانتهاء من 47% من اجمالي اعمال مسجد المطبة الذي يتوقع إنجازه نهاية العام الحالي. وقالت السالم في تصريح لـ”السياسة” انه جار الانتهاء من اعمال تمديد المياه والصرف الصحي للمسجد التي بلغت نسب انجازها اكثر من 90%، بعد أن تم انجاز الاساسات وصب الاعمدة والحوائط والسقف.
وذكرت السالم أن مشروع انشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور الطريق الدائري الأول يأتي ضمن خطة هيئة الطرق الشاملة لتطوير الشبكة المرورية ورفع كفاءتها وقدرتها الاستيعابية.
واعتبر ت السالم أن مهمة تطوير الطريق بما يتضمنه من جسور وأنفاق وربطها بشكل نهائي في شبكة الطرق سيشكل إضافة جديدة تساهم في إحداث نقلة نوعية في خدمات الطرق وعملية التطوير والتحديث التي تهدف لها الهيئة من خلال جملة المشاريع التي تشرف على انجازها.
وأكدت أن العمل في المشروع يسير بشكل منتظم من خلال التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف العاملة ، بهدف إنجازه والاستفادة منه ورفع القدرة الإستيعابية للطريق المقام حاليا وتقليل الازدحام المروري وخفض نسب الحوادث المرورية وتحقيق مستويات عالية من الأمان والسلامة.
وقالت السالم ان مكونات المشروع تتضمن انشاء 3 تقاطعات حرة و5 جسور سيارات و3 انفاق و2 جسر مشاة بالاضافة الى انشاء وتجديد شبكات الهاتف والمياه والكهرباء والصرف الصحي وصرف مياه الامطار وكذلك انشاء وتجديد إنارة الشوارع واشارات المرور مع توسعة الطريق الحالي بالاتجاهين ونقل وإعادة انشاء مسجد المطبة.
وأشارت إلى ان العمل في المشروع يجري حاليا وفقا للبرنامج الزمني المعد لتتفيذه من خلال متابعة دائمة وجادة لكافة الأعمال منذ البدء في التنفيذ ، لافتة إلى وحود تنسيق كامل مع الجهات المختصة لتذليل كل العقبات التي قد تواجه أعمال المشروع في أي مرحلة من المراحل لاسيما وأن والأعمال تقع ضمن منطقة حيوية وذات كثافة مرورية عالية وتحتضن الجزء الأكبر من مؤسسات الدولة والمؤسسات التجارية الحيوية.
وأكدت أن تنفيذ المشروع بشكله النهائي سيساهم في تحقيق انسيابية كبيرة في الحركة المرورية ، وحل للازدحام المروري في كثير من المناطق القريبة التي تشهد كثافة مرورية مرتفعة خاصة أوقات الذروة ، مثمنة دعم ومساندة مدير عام الهيئة المهندس أحمد الحصان للقائمين على تنفيذ المشروع ولكافة المشاريع التنموية الأخرى التي تنفذها بما يحقق اهدافها في عملية تطوير منظومة الطرق لاسيما وأن هذه النوعية من المشاريع تستدعي التنسيق مع الجهات المعنية بشكل دوري خلال التنفيذ.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 × واحد =