من خلال جهاز مبتكر لفحص انسداد الشرايين والسكتة القلبية

“الساير الطبية” تطلق حملة لموظفيها التوعية الطبية بالتعاون مع ” boso ” الألمانية من خلال جهاز مبتكر لفحص انسداد الشرايين والسكتة القلبية

نظمت شركة الساير الطبية، احدى شركات مجموعة الساير القابضة ، حملة توعية وفحص لموظفي مجموعة الساير القابضة بالاضافة الى عملاء شركة الساير الطبية، كجزء من التزامها بتعزيز صحة المجتمع بالتعاون مع مجموعة الاستدامة و المسؤولية الاجتماعية للشركة. حيث يهدف البرنامج إلى زيادة الوعي الطبي فيما يخص النوبه و السكتة القلبيه من خلال جهاز boso ABI – System 100 ، الذي يُعد جهاز طبي مبتكر مصرح اكلينيكيًا من المانيا ، لفحص مرض انسداد شرايين الأطراف .
يُمثل انسداد شرايين الأطراف غالبًا انذارًا مبكرًا لمشاكل القلب و الأوعية الدموية ذات النتائج الخطيرة، خاصةً للفئات المعرضة بشكل أكبر لخطر النوبات القلبية مثل المدخنين و كبار السن و مرضي الضغط و السكري . حيث غالبًا ما يتم تشخيص مرض انسداد شرايين الأطراف بعد فوات الأوان. إن المؤشر الكاحلي-العضدي (ABI) يسمح بتحديد مؤشر انسداد شرايين الأطراف بدرجة عالية من الدقة في مرحلة مبكرة .
وقد حضر البرنامج، الذي أُقيم على جلستين منفصلتين أحدهما للموظفين في المقر الرئيسي لمجموعة الساير القابضة و الآخر في معرض الساير لايف كير للعملاء ، كل من د. رودولف ماد و د. هانس بيتر ، ممثلي boso و د. حسام عفيفي ، مدير عام شركة الساير الطبية و د. مها مجدي ، مدير المبيعات و المهندس نهاد الحاج علي ، مدير ادارة التميز المؤسسي.
وفي شرحه لأهمية منتج boso ، قال د. رودولف ماد : «ان الأسلوب المُبتكر المُستخدم من قبل boso ABI-system 100 لخلق تطبيق واسع النطاق لـ ABI هو أسلوب فريد من نوعه . حيث يتم الفحص خلال دقائق معدودة دون الحاجة لأي استعدادات خاصة، مع الأخذ بعين الاعتبار تكلفته الاقتصادية.»
وقد أضاف د. حسام عفيفي ، مدير عام شركة الساير الطبية : «نحن فخورون بشراكتنا الحصريه مع شركه boso الألمانيه الرائده في تصنيع جميع انواع أجهزه قياس ضغط الدم و الجدير بالذكر أن 96% من الأطباء في ألمانيا يستخدمون أجهزه قياس الضغط من boso حسب الأحصائيه
(API Study by the GFK 01/2016) و كذلك يوصون مرضاهم باستخدامها في المنزل لدقتها العاليه. إننا في الساير الطبيه دائما حريصون علي تقديم المنتجات الطبيه عالية الجودة مدعومة بالتكنولوجيا المبتكرة و الفريدة من نوعها لعملائنا في الكويت. و قد أثبتت هذه الحملة نجاحها بتوافد أعداد كبيرة من المشاركين، و إننا على ثقة بأن تقارير ABI – SYSTEM 100 للكشف عن الحالة الصحية للمشاركين و استشارة الخبراء من ممثلي boso كانت على قدر كبير من الفائدة. إن جميع جهودنا تعكس التزامنا الاستراتيجي لتقديم خدمات الرعاية الصحية مع أحدث تكنولوجيا طبية مبتكرة .
وقال المهندس نهاد الحاج علي ، مدير ادارة التميز المؤسسي : « إن هذا البرنامج الطبي يُشكل منصة رائعة للتأكيد على التزام المجموعة و جهودها لتعزيز صحة عملائنا و موظفينا . نحن نتطلع الى المبادرة في التغييرات الايجابية و المشاركة في مثل هذه المناسبات و التفاعل مع الناس للاستمرار في تشجيع الممارسات المستدامة .»
واضاف إن أهمية ABI تصبح أكثر وضوحًا مع مرور الوقت و هو موضوع يتم تداوله بشكل متزايد في وسائل الإعلام بالوقت الحالي. يقوم boso ABI-system 100 بحساب المؤشر بسرعة و بدقة و بشكل موثوق و سهل الاستخدام، و هذا الأمر من شأنه أن يجعل الكشف المبكر أمرًا ممكنًا حتى و إن لم يكن المريض يعاني من أي أعراض ليتوخى الحذر في المراحل الأولى. حيث انه لا يمكن اعتبار أي فحص طبي كاملاً دون القيام بحساب مؤشر ABI ، و الان أصبح هذا الأمر في غايةً السهولة مع جهاز boso ABI-system 100.
يُسهل برنامج boso ABI عملية الحساب الآلي لعدد من البيانات المهمة . فبمجرد القيام بعملية القياس ، يتم تحديد الأرقام المحسوبة آليا إلى المريض. حيث يقوم النظام بقياس مؤشرات القلب و الأوعية الدموية الهامة بالإضافة إلى مؤشر ABI ، ثم يقوم بإظهار جميع البيانات لتقييم الحالة الصحية للمريض .