“الساير” تطلق مركبة الكروس أوفر الفاخرة… لكزس UX الجديدة تتميز بتصميم أنيق وجذاب يناسب أسلوب الحياة العصري ويرسي معايير جديدة بتكنولوجيا متطورة

0 26

مبارك الساير: لكزس مستمرة في تطورها وتقدمها وتركز على التكنولوجيا والأداء والحداثة

“يو اكس” الجديدة تتميز بهيكل متين ومحرك 2.0 لتر يقترن بناقل الحركة المتغير بنظام “DCVT”

مستويات متقدمة من الحماية للركاب مع نظام لكزس للسلامة والأمان +LSS المبتكر

كشفت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، احدى شركات مجموعة الساير القابضة ولكزس، النقاب عن مركبة الكروس أوفر الفاخرة والجديدة كلياً “لكزس UX” مجسدة بعداً جديداً في ترف قيادة السيارات الفاخرة.
تم اطلاقها في مناسبة خاصة بصالة مناسبات مجموعة الساير الكبرى في العارضية بحضور فيصل بدر محمد الساير رئيس مجلس الإدارة، ومبارك ناصر الساير الرئيس التنفيذي، وبنغت شولتز رئيس العمليات، ومحمود أبوظهر مدير اعمال لكزس، وفيليب بورلوك مدير عام، مبيعات سيارات لكزس ويوغو مياموتو رئيس ممثلي لكزس، ونوميتشي هيورسي مدير مكتب تمثيل الشرق الأوسط وشمال افريقيا في دبي.
وقال الرئيس التنفيذي مبارك ناصر الساير: “لقد نجحت لكزس في تقديم العديد من مميزات تكنولوجيا السيارات الفاخرة للمرة الاولى في السوق ومنها على سبيل المثال لا الحصر ميزات السلامة وتقنيات صناعة السيارات المتطورة بالاضافة الى ابتكارات اخرى متطورة في سيارات الكروس اوفر المميزة مع “ار اكس”.
كما تتميز “لكزس” باكبر منظومة للشحن الذاتي في سيارات الهايبرد الحديثة تؤكدها تجربتها المذهلة ومبيع ما يزيد عن 1.3 مركبة حول العالم. وأضاف: كما تعلمون تستمر لكزس في تطورها وتقدمها بتركيز اساسي متزايد على التكنولوجيا والاداء والحداثة لتقديم تجربة مذهلة واطلاق لكزس اي اس مؤخرا خير دليل على ذلك وانطلاقاً من سعيها إلى إضفاء المزيد من الروح الشبابية على مجموعة مركباتها، أطلقت شركة لكزس في الشرق الأوسط، اليوم، مركبة لكزس UX الجديدة كلياً، والتي تمثل إضافة مبتكرة إلى فئة مركبات الكروس – أوفر المدمجة الفاخرة، إذ يجمع الطراز الجديد كلياً بين أحدث ما تقدمه العلامة التجارية الفاخرة من مستويات الرفاهية وتقنيات السلامة في حزمة تشمل عناصر التصميم الجذابة الجديدة ونظام الدفع ذي الكفاءة العالية.

تصميم عصري
يُستمَد اسم UX من النهج الذي اتبعه فريق تصميم المركبة، ويعكس مهمتها التي تجمع بين كونها مركبة مناسبة للاستخدام اليومي في المدينة (Urban) ومركبة كروس – أوفر مناسبة لأسلوب الحياة النشط الحافل بالمغامرات، وتحديداً، فقد تم استمداد مصطلح UX من حرف U في كلمة Urban وحرف X في كلمة X-over، وهي اختصار لكلمة crossover. وبهذا فقد تم تصميم مركبة تضفي طابعاً ديناميكياً وتهدف إلى تقديم تجربة قيادة تفاعلية مع مستويات الراحة والانسيابية الفريدة التي لطالما اشتهرت بها مركبات لكزس الفاخرة، مما يجعلها إضافة فريدة إلى فئة مركبات الكروس – أوفر المدمجة الفاخرة.
من جهتها قالت نائبة الرئيس التنفيذي لشركة لكزس إنترناشيونال وكبيرة مهندسي مركبة لكزس UX، تشيكا كاكو: “تم تصميم مركبة لكزس UX لتتناسب مع أسلوب الحياة العصري لشخصية المستكشف الشغوف بتجربة قيادة ديناميكية في أجواء مفعمة بالفخامة، كما صُمِّمت بهدف جذب العملاء الباحثين عما هو جديد وشيق، وبشكل يتناسب مع أسلوب حياتهم”.
وأضافت كاكو: “حرصنا خلال عملية تطوير مركبة لكزس UX الجديدة كلياً على تغيير الصورة النمطية لمركبات الكروس – أوفر، وتقديم مركبة تمتلك ميزات مركبات السيدان من حيث مستويات الأداء وقدرات المناورة الاستثنائية”.
وعلق فيليب بورلوك قائلا: “لقد حققت ستراتيجية تصميم لكزس العالمية الجديدة نجاحا كبيرا في الكويت والمنطقة. كما ان الميزات التكنولوجية الجديدة تم تجسيدها مجموعة موديلات لكزس مما يوفر لعملائنا إحساسا جديدا بديناميكيات القيادة التي تجاوزت ما حققته لكزس من إنجازات قياسية سابقة”.

قيادة تفاعلية
تُعَد لكزس UX 2019 أول مركبة يتم تصنيعها بالاعتماد على منصة الأطر الهيكلية الجديدة لفئة المركبات المدمجة (GA-C)، إذ يجمع هيكلها بين خفة الوزن والمتانة، فضلاً عن مركز الجاذبية المنخفض ونظام التعليق المعزز، مما يضفي عليها قدرة فائقة على التحكم ومستويات استثنائية من الراحة، ليمنح السائق تجربة قيادة أكثر تفاعلية.
من جانبه، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يوغو مياموتو: “نحن متحمسون للغاية لإطلاق لكزس UX الجديدة كلياً، هذه المركبة المبتكرة والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات وتطلعات عملائنا المتطورة باستمرار في المنطقة. وتتميز مركبة الكروس – أوفر الفاخرة بتصميم جريء وديناميكية قيادة تفاعلية تم استيحاؤها من البيئة العصرية النابضة بالحيوية داخل المدينة، وذلك في إطار سعينا الدؤوب إلى ابتكار تجارب استثنائية. ونحن ممتنون لعملائنا الكرام الذين يشكلون مصدر إلهام دائم لنا، كما أننا واثقون بأن مركبة لكزس UX بتصميمها الجريء وأدائها المميز ستشكل وسيلة مثالية لهم للتعبير عن شخصيتهم المتفردة”.

مزايا فريدة
تعمل مركبة لكزس UX 2019 بنظام الدفع الأمامي، وتتميز بمحرك جديد رباعي الأسطوانات عالي الكفاءة سعة 2.0 لتر يقترن بناقل الحركة المتغير المستمر بنظام التبديل المباشر (DCVT). وتأتي مركبة الكروس – أوفر المدمجة الجديدة كلياً مزودة بمجموعة واسعة من المزايا الفريدة، بما في ذلك نظام التحكم في وضع القيادة مع ما يصل إلى خمسة خيارات تتيح للسائق تخصيص تجربة القيادة حسب رغبته. كما تقدم المركبة عدداً من المزايا هي الأولى من نوعها في العالم، مثل الإضاءة اللاسلكية لمقبض توجيه شفرات تدفق الهواء، والتصميم الفريد للعجلات مع فتحات تدفق الهواء، والذي تم تطويره للحد من الاضطراب الهوائي على سطح العجلات. كما يتميز الطراز الجديد كلياً بنظام التحكم الكامل بضوابط الصوت الأول من نوعه في مركبات لكزس والمتواجد في مسند راحة اليد، ويأتي الطراز الجديد أيضاً مزوداً بباقة تقنيات السلامة المتطورة “لكزس للسلامة+ LSS”.
يشكل طرح مركبة لكزس UX الجديدة كلياً كامتداد للتعبير عن النهج التصميمي لعلامة شركة لكزس والتزامها الراسخ تجاه تطوير مركبات تضفي المزيد من التشويق والشغف على تجربة القيادة، وذلك تماشياً مع هدفها المتمثل في إيصال رؤيتها المستقبلية إلى جمهور أوسع. وتبدأ سمات الأناقة المميزة للتصميم من المقدمة الجديدة للمركبة التي تتسم بأحدث نسخة من الشبك المغزلي المميز لعلامة لكزس الفاخرة، والذي يتسم بنمط شبكي جديد على شكل وحدات تتضمن عناصر فردية يتغير شكلها تدريجياً في كل مرة يُنظر إليها. كما يشكل الشبك المغزلي مظهراً أنيقاً ثلاثي الأبعاد يختلف باختلاف زاوية الرؤية.
تكـتمــل واجـهـة المركبــة مــع المصابيــح الأماميــة ذات التصميــم الانسيــابي، الأمــر الذي يمنحها إطلالــة واثقــة وأنيقـة. وتأتي مصابيح الإضاءة النهارية ذات تقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) فوق المصابيح الأمامية على شكل رأس السهم لتُكمِّل إضاءة لكزس المميزة على شكل حرف (L)، حيث تبدو كالحواجب فوق المصابيح الأمامية القياسية أحادية الشعاع ذات الكشافات المزدوجة بتقنية LED، أو المصابيح الاختيارية ذات الكشافات الـ 3 صغيرة الحجم بتقنية LED.

قيادة تفاعلية وكفاءة عالية

تأتي تجربة القيادة المشوقة لهذه المركبة استكمالاً للتصميم المتألق لمركبة لكزس UX الجديدة كلياً، إذ تجمع بين الأداء التفاعلي والكفاءة العالية، فيما تم تزويدها بمحرك مطور حديثاً ذي أربع أسطوانات خطية سعة 2.0 لتر يولد قوة 168 حصاناً وعزم دوران يبلغ 205 “نيوتن – متر”. وبالجمع بين مقاعد الصمامات المتطورة المصقولة باستخدام الليزر مع مآخذ الوقود الجديدة كلياً، فإن هذا المحرك الذي يعمل أيضاً بتقنية D-4S لحقن الوقود، يُعَد من أحد المحركات الأكثر كفاءة. يجمع ناقل الحركة المتغير المستمر بنظام التبديل المباشر (DCVT) الجديد بين سلاسة التبديل وكفاءة استهلاك الوقود مع تجربة قيادة أكثر استجابة. تأتي النتيجة في شكل تسارع خطي مباشر وفاعل من لحظة الانطلاق، مع الحفاظ على المزايا التي يوفرها ناقل الحركة المتغير المستمر عند السرعات المتوسطة والعالية.

مقصورة مريحة ومتطورة

امتداداً للإطلالة العصرية لمركبة لكزس UX الجديدة كلياً، تخاطب المقصورة المصممة بعناية السائق والركاب للاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر لهم تجربة فريدة. وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 10.3 بوصات، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD، وشاشة ملونة متعددة المعلومات في وسط لوحة العدادات قياس 7 بوصات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وساعة تناظرية بوظيفة الضبط التلقائي وفقاً لنظام تحديد الموقع العالمي (GPS).

نظام لكزس للسلامة

تأكيداً على تركيزها على السلامة والأمان، حرصت لكزس على ضمان الطمأنينة وراحة البال في المركبة الجديدة كلياً لجميع عملائها، وذلك من خلال نظام لكزس للسلامة LSS+ (Lexus Safety System+)، وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة تشمل كلاً من نظام الأمان قبل التصادم PCS مع نظام رصد المشاة في ضوء النهار وبعض ظروف الإضاءة الخافتة، ونظام رصد الدراجات الهوائية خلال ضوء النهار، ونظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار LDA مع خاصية تتبع المسار LTA، ونظام الإضاءة العالي المتكيف AHS.

13 لوناً مختلفاً

تتوافر مركبـة لكــزس UX الجـديدة كلياً بـ 13 لونا خارجيـا مميــزا مـع لونين حصريين للطراز الرياضي F SPORT، لتتيح بذلك للعملاء التعبير عن تفـردهم وطابعـهم الشخصي. وتضفي الألوان الخارجية الثلاثة الجديدة، وهي “المايكا المعدني البيج الثلجي” و”الأحمر العقيقي الساطع”، و”الأزرق السمــاوي الزجــاجي” والتي تم تطويرها أخيرا، المزيد من الفخامة والتألق على المركبة.
ومن ناحية أخرى، تتـوافر المقصــورة الداخلية بثمانية ألوان مع لونين جديديـن هما “الكوبلت” و”الرماد الأبيض”، بالإضافة إلى لون “أحمر ناري” حصرياً للطراز الرياضي. تتوافر مركبة الكروس – أوفر المدمجة بأربعة تصاميم جديدة للعجلات، وهي عجلات قياس 17 بوصة وتصميمين لعجلات قياس 18 بوصة بالإضافة إلى عجلات حصرية قياس 18 بوصة للطراز الرياضي.

You might also like