“الساير” تكشف النقاب عن أيقونتها الجديدة لكزس ES 2019 جمعت بين الأداء الراقي والفخامة الاستثنائية وتجربة القيادة الرائعة

0 79

كتب – بلال بدر:

كشفت مؤسسة محمد ناصر الساير النقاب عن النسخة الجديدة 2019 من سيارة لكزس ES أمس والتي تجسد أسلوب حياة فاخرة وتواصل التطور مع تركيز متزايد على أحدث التكنولوجيا والأداء والفن والعصرية لتقدم تجربة رائعة لمحبيها.
وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد ناصر الساير، مبارك ناصر الساير في كلمة له خلال حفل تدشين السيارة بحضور أعضاء مجلس الإدارة يتقدمهم الرئيس فيصل بدر الساير ومسؤولين من لكزس العالمية، أنه تم اطلاق لكزس ES في الكويت منذ عشرين عاما، باعتبارها الموديل الأفضل مبيعا بين سيارات لكزس سيدان المذهلة، فقد حان الوقت لـ ES لتحدد المعنى الحقيقي لما يجب ان تكون عليه سيارات السيدان الفاخرة، حيث تمثل سيارات لكزس مجموعة كاملة من سيارات السيدان والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.
وقال “نحن واثقون من تدشين ES الجديدة كليا واننا كمجموعة نعكس قيم لكزس والشكل الجديد لها، مضيفا منذ بضع سنوات مرت لكزس بمرحلة انتقالية على درجة كبيرة من الأهمية قدمت خلالها مركبات جديدة بتصميم وأسلوب مميزين”
وأضاف: تستمر الماركة بالتركيز على كونها ماركة تجسد أسلوب حياة فاخرة وتواصل التطور مع تركيز متزايد على أحدث التكنولوجيا والأداء و الفن والعصرية لتقدم “تجربة رائعة”، لافتا إلى أنه عند تقديمها في عام 1989، أسست لكزس ESلنفسها مكانة فريدة ومهمة في فئة سيارات السيدان الفاخرة بشكلها الانيق وجودتها الاستثنائية وخدمة لكزس الأفضل في فئتها. وقد تم بيع أكثر من 2 مليون سيارة حول العالم على مدى الـ 25 عاما الماضية.
وشدد الساير على التزام المؤسسة بتقديم الجودة والرعاية و الخدمة المميزة لعملائنا، فبالرغم مما يترتب على ذلك من جهود و تكاليف إلا أننا نحرص أتم الحرص على توفير أفضل الميكانيكيين والخدمات والمرافق في العالم لعملائنا.
وأكد على ستراتيجية التوسع التي تنتهجها “الساير” لنظل على مقربة تامة من عملائنا من أجل راحتهم، لاسيما افتتاح ثالث مركز لكزس في أبو فطيرة مثال من جملة من الأمثلة على تاكيد هذا الالتزام.
العميل رقم 1
من جانبه قال مدير أعمال لكزس محمود ابو ظهر “أن إطلاق لكزس ES يمثل إنجازا بارزا جديدا لماركة لكزس في الكويت، حيث تعتبر لكزس قائد السوق في الكويت منذ 2002.وانه يشرفنا تمثيل لكزس في الكويت كماركة فاخرة على مستوى العالم”
وأوضح أن جميع مراكز ومرافق عمل لكزس في الكويت ترسخ فلسفة “العميل رقم 1” في قيم خدمة العملاء ذات 7 نجوم.
وأضاف “يواصل أعضاء مجلس إدارة الساير بالتركيز على الستراتيجيات لتحقيق خدمة ورضا عملاء أفضل، مشيرا إلى التزام مجلس إدارة الساير تجاه رضا العملاء واستعداده لدعم المبادرات في هذا الشأن .
وأشار إلى أن انعدام شكاوى العملاء يستمر في كونه مهمتنا وغايتنا في لكزس وان جائزة العشر سنوات المرموقة لخدمة العملاء المتميزة التي فاز بها الساير من تويوتا موتور كوربوريشن هي شهادة على ذلك.
ونوه إلى قيام المؤسسة بإضافة العديد من الخدمات مثل – زيادة “خدمة مساعدة” للمساعدة على الطريق، زيادة عدد السيارات البديلة، الحفاظ على أفضل معايير مراكز ومرافق العمل وتحسين خدمة العملاء، وأن لكزس تواصل التطور والدفع بالتغييرات الإيجابية. واختتم بقوله كانت ستراتيجية التصميم العالمي الجديد من لكزس ناجحة جدا في الكويت والمنطقة. بالإضافة إلى ان التقنيات الجديدة التي تمت إضافتها إلى مجموعة موديلات لكزس قد أعطت لعملائنا شعورا جديدا بديناميكيات القيادة التي بدورها تفوقت على أرقام لكزس القياسية السابقة.
أهم مركبات لكزس
بدوره استعرض نائب رئيس مهندسي سيارة ES من لكزس العالمية يوكيهيرو كيتو، مراحل وتاريخ السيارة قائلا وصلت ES إلى سوق الكويت منذ عام 1998 بعد 9 سنوات من إطلاق ماركة لكزس في عام 1989 .
وأضاف “منذ البداية وحتى يومنا هذا، حافظت ES على شعبيتها المبنية على أساس الراحة المميزة وتقديرها من العملاء من خلال التزامنا بتجارب تتمحور حول الانسان، ان استماعنا إلى عملائنا حول العالم جعلنا على اطلاع تام على آراء وملاحظات قيمة للغاية”.
وأوضح كيتو، أن ES خضعت إلى اختبار مكثف بقيادتها على مختلف أنواع الطرقات حول العالم، مبينا أنه تم بيع أكثر من 16 ألف سيارة منذ تقديمها لأول مرة في الكويت، إذ تمثل 20% من إجمالي مبيعات لكزس، مما يؤكد ان ES تعتبر واحدة من أهم مركبات ماركة لكزس في البلاد.
واكد بالنسبة للجيل التالي من ES فقد كان التحدي واضحا وجليا، حيث احتاجت ES لتقديم راحة وهدوء أفضل من ذي قبل، بالإضافة الى ديناميكيات القيادة في نفس الوقت، كما انه كان من الطبيعي بالنسبة لـ ES ان تعزز بشكل أكبر تصميمها العاطفي وأداءها كما فعلت LC وLS.
وأضاف “إن مصدر الهامي لتصميم ES الجديدة هو وليد اللحظات الصغيرة في حياتنا اليومية تخيل ذلك الشعور حين تقوم بارتداء ساعتك المفضلة أو، حين ترتدي قميصك المفضل، ذلك الذي يناسبك بشكل مثالي لأنه صنع من مواد عالية الجودة على ايدي خياطين محترفين ومتمرسين، فقد حلمت بتصميم ES بطريقة تقدم درجة عالية من المتعة لسائقيها وركابها وان تكون أكثر من مجرد مركبة لنقلهم، لقد اردت ان تقوم ES بإلهامهم، حين تمزج بين العوامل الأساسية لتصميم يخطف الأنظار والأداء الذي يتحدى التوقعات التقليدية للمستهلكين”.
تجربة قيادة رائعة
وقال كيتو ركزنا على أمرين اثنين خلال مهمتنا:
1: الابتكار في التصميم وتجربة القيادة لتتبع نهج LS وLC الرائدتين.
2: المزيد من التطور في مجال “الراحة عالية الجودة”، وذلك هو أصل ES، ومن النظرة الأولى يلاحظ أن الهيئة أكثر انخفاضا واتساعا ومظهر جذاب يعكس قدراتها الديناميكية المعززة، بصرف النظر عن شكلها الأنيق وخطوطها الجريئة، وسوف يتفاجأ قائد مركبة ES وركابها برحابة مقصورتها وذلك بعد رؤيتهم لأبعادها الخارجية.
واوضح إن النظر إلى ES الجديدة ليس ممتعا فحسب، بل ان قيادتها أكثر متعة سواء كان ذلك في شوارع المدينة او على الطرقات المتعرجة، فهي قادرة على الاستجابة لمختلف مواقف القيادة وأحوال الطرق، حيث تقوم بالاستفادة بشكل كامل من بيئتها المادية لتحقيق المستوى الأمثل من الرشاقة والاستقرار. هذا الأمر يزيد من متعة وثقة القيادة بشكل عام. ما نريده هو ان تقدم جميع مركباتنا تجربة قيادة رائعة.
وأضاف كيتو قمنا بتبني منصة جديدة تحدد أداء القيادة من خلال الترابط الهيكلي، اللحام بالليزر وV-brace استطعنا تطوير أساس ذي قوة وصلابة عالية، فإن مركز جاذبية ES المنخفض لا يساهم في تحسين أداء القيادة فحسب بل يساهم أيضا في أناقة الأبعاد الخارجية للمركبة.
وذكر أنه تم تحليل دراسات علمية متعلقة بالعوامل المسببة للإرهاق أثناء القيادة فوجدنا أن حركة العين المفرطة هي أحد العوامل الأساسية المؤدية للتعب والإرهاق، ومع رغبتنا القوية للحد من الإرهاق اثناء القيادة، صممت ES الجديدة بتركيز أكبر على العوامل التي تعمل معا بشكل رئيسي للحد من حركة بؤبؤ العين.
هايبرد ES
وأكد أنه انطلاقا من هذا التغيير الشامل في الموديل، نقدم لكم لأول مرة موديل هايبرد (هجين) كهربائي من ES، التي تعد التكنولوجيا الأساسية بالنسبة لماركة لكزس فبالإضافة الى الهدوء، يقدم موديل هايبرد الكهربائي تسارع سلس وأميال أطول، ولتحقيق أداء متفوق، قمنا بإضافة محرك هايبرد جديد إلى ES الجديدة بالإضافة إليه، هناك محرك بنزين V6 3.5 لتر.
ولتأكيد التزامنا بشكل أكبر على جودة قيادة ذات مستوى عالمي، قمنا بهندسة ES لتحقيق مستوى طبيعي مريح من الهدوء داخل المقصورة، لافتا إلى ان تحقيق مستوى مرضي من الهدوء ليس مجرد مسألة إبقاء الضوضاء في الخارج، بل يعني ملء المقصورة بالنوع الصحيح من مستوى الضوضاء حتى لا تصبح هادئة بشكل غير طبيعي، في حين إبقاء كل شيء اخر في الخارج.تستخدم مواد عالية الجودة مصنوعة بواسطة براعة تاكومي “TAKUMI” اليابانية لتوفير مقصورة مريحة.
أما بالنسبة للركاب الخلفيين، توفر المركبة مقصورة رحبة ومريحة مع روح حسن الضيافة “OMOTENASHI”.
أنظمة السلامة
وقال إن لكزس ES تقدم لكم المزيد من السلامة بتكنولوجيا مبتكرة مع الجيل الجديد من نظام سلامة لكزس بلس، لدينا تحديث لنظام سلامة ما قبل الاصطدام على تقنيات السلامة الأصلية، وللأداء ديناميكي بمستوى أعلى، لأول مرة ES F SPORT الرياضية وسوف تقدم F Sport تعليق متغير متكيف “Adaptive Variable Suspension” مشابه لذلك الموجود في مركبة LC Coupe، ميزة تحسين صوت المحرك الجديدة تعزز من الايقاعات الطبيعية للقيادة الحماسية المفعمة بالحيوية.

You might also like