تتعاون مع خالد الحجر بعد نجاح "حرام الجسد"

السباعي: “جريمة الإيموبيليا” تحد جديد في السينما تتعاون مع خالد الحجر بعد نجاح "حرام الجسد"

أعربت الفنانة المصرية ناهد السباعي، عن سعادتها بالمشاركة في فيلم “جريمة الإيموبيليا” وتكرار التعاون مع المخرج خالد الحجر بعد نجاحهما سوياً في فيلم “حرام الجسد” الذي حصدت من خلاله جائزة بالمهرجان القومي للسينما ومهرجان “بورتو السينمائي الدولي”.
وقالت ناهد السباعي لوكالة أنباء الشرق الأوسط: إن مشاهد فيلم”جريمة الإيموبيليا” تدور بالكامل في مكان واحد، وهذه النوعية من الأعمال السينمائية صعبة وليست سهلة كما يتصور البعض، لأنها تتطلب جهداً كبيراً من قبل المشاركين في العمل لجذب الجمهور، وأن أدوار تلك النوعية من الأفلام تتطلب أيضاً تركيزاً أكثر من الأدوار العادية.
وأضافت أن نجاح نوعية الأفلام التي يتم تصويرها في مكان واحد يتطلب أن تكون مثيرة للاهتمام، فيجب أن تكون القصة قوية للغاية ومشوقة وتجذب المشاهد كي لا تصيبه بالملل لعدم تغير البيئة المحيطة تقريبا، وأن ما حمسها للمشاركة في فيلم “جريمة الإيموبيليا” هو نجاحها مع المخرج خالد الحجر في فيلم “حرام الجسد”، إلى جانب سيناريو العمل الذي تمت صياغته بطريقة محكمة.
وتوقعت ناهد نجاح فيلم “جريمة الإيموبيليا” الذي تعده بمثابة تحد جديد بالنسبة لها، وإضافة لرصيدها الفني، وأوضحت أنها تجسد خلال أحداث الفيلم دوراً جديداً ومختلفاً بالنسبة لها، لم يسبق أن قدمته من قبل.
وأشارت إلى أنه يتبقى لها يوم تصوير وتنتهي من جميع مشاهدها بالفيلم، وأكدت سعادتها بالتعاون مع فريق العمل بالكامل، مشيدة بالجهد الذي يبذله الحجر لخروج الفيلم في أبهى صورة له وإنجاح العمل.
“جريمة الإيموبيليا” تأليف وإخراج خالد الحجر،
تدور أحداثه حول جريمة قتل، ويشارك في بطولته ناهد السباعي، هاني عادل، طارق عبدالعزيز، دعاء طعيمة، يوسف إسماعيل، منحة زيتون، لطيفة فهمي، حسن حرب، ياسمين الهواري، علي خميس وعزمي داوود.
ويتم تصوير جميع مشاهد العمل في عمارة “الإيموبيليا” الشهيرة والأضخم‏ ‏في‏ ‏القاهرة‏ ‏الكبرى، والتي تبلغ مساحتها 5 آلاف و444 متراً مربعاً، وتم بناؤها
في نهاية الثلاثينيات من القرن الماضي عند التقاء شارعي شريف وقصر النيل وسط القاهرة، وسكنها العديد من المشاهير ونجوم الفن والمجتمع
أمثال نجيب الريحاني، موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، أنور وجدي وزوجته ليلى مراد وغيرهم من المشاهير.
وقام الحجر منذ عامين بشراء شقة سكنية بعمارة “الإيموبيليا” من ابن الفنانة الراحلة ليلى مراد, واستأجر شقة أخرى في نفس العمارة من أجل تصوير مشاهد العمل بالكامل باستثناء يوم تصوير واحد للمشاهد الخارجية.
وعن رأيها في مدى تأثير البطولة الجماعية أو المطلقة في نجاح الأعمال السينمائية، قالت السباعي: إن الفيلم متكامل العناصر المتمثلة في الإنتاج الجيد والنص المحكم والإخراج المتميز والاختيار المناسب للأدوار هو الذي ينجح، سواء كان يعتمد على البطولة الجماعية أو المطلقة.
وعن مشاركتها في دراما رمضان المقبل، فلم تحسم ناهد بعد أمر مشاركتها، مؤكدة حرصها على التنوع في الأدوار التي تجسدها وعدم التسرع بقبول المشاركة في أي عمل فني من أجل التواجد، معربة عن سعادتها بالنجاح الذي حققه دورها في مسلسل “هبة رجل الغراب” وأكسبها شعبية كبيرة.
واضافت: إن “هبة رجل الغراب” كان تحدياً بالنسبة لي، لأنه ينتمي للأدوار الكوميدية التي لم
أجسدها من قبل، وقالت: أتمنى أن أقدم أدوارا أخرى جديدة ومختلفة عن التي قدمتها من قبل مثل هذا الدور، لأنني أرفض حصري في نوعية محددة من الأدوار.