السبيعي: العمل التطوعي يُنمي المجتمع ويغرس الوطنية وزارة الشباب كرَّمت 250 متطوعاً

0 46

أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية الشبابية في وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية مشعل السبيعي، أمس، أن العمل التطوعي يعمق المشاركة المجتمعية ويعمل على خلق مستقبل أفضل وحياة كريمة.
وقال السبيعي في كلمة خلال احتفالية اليوم العالمي للتطوع التي نظمتها الوزارة إن العمل التطوعي ينمي المجتمع لكونه نمطا للعمل الاجتماعي ويغرس مفهوم الانسانية والوطنية لدى المتطوع كما يسهم باستغلال الطاقات الشبابية وتوجيهها لما هو مفيد وايجابي.
وأضاف أن العمل التطوعي يحظى بالأهمية على المستويين المؤسسي والفردي لتوفير كافة الوسائل لتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم في كافة المجالات خصوصا في مجال العمل التطوعي لما له من دور في تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية.
ولفت إلى أن الوزارة قد أنشأت بوابة “أيادينا” للعمل التطوعي التي تجمع فيها أكثر من 1600 متطوع مشيرا إلى أنها تعتبر بوابة حاضنة للشباب لخدمة مجتمعهم.
من جهتها قالت مديرة ادارة العمل التطوعي بوزارة الشباب العنود الصبيحي في كلمة مماثلة إن الوزارة تفتخر بهؤلاء الشباب
الذين قدموا مجهوداً كبيراً وعطاءً غير
محدود دون مقابل، مشيدة بعملهم على مدار العام.
وأشارت الصبيحي الى أن الشباب الكويتي متميزون ولديهم الشغف للعمل التطوعي
وأنهم على قدر عال من المسؤولية تجاه مجتمعهم.
بدورهم استعرض عدد من الشباب المتطوع خلال الاحتفالية تجاربهم التطوعية في الكويت وخارجها وهم فريق “تكاتف” وفريق “زاد” والفريق الكويتي لحماية البيئة.
وخلال الحفل كرمت وزارة الشباب 250 متطوعا ومتطوعة والجهات الرسمية وجمعيات النفع العام والوزارات التي ساعدت الوزارة في اتاحة فرص التطوع لهم .

You might also like