السبيعي لـ”السياسة”: شركة الضمان تتحمَّل مسؤولية زحام الوافدين وقادرة على معالجته

0 981

كتبت ـ مروة البحراوي:

حملت وزارة الصحة شركة الضمان الصحي مسؤولية الزحام الشديد للمراجعين في مركز تحصيل رسوم الضمان الصحي بالجابرية، مؤكدة أن “الشركة مسؤولة عن توفير الموظفين وانجاز المعاملات بالوتيرة المعتادة منها على مدى 16 عاما، وتملك الامكانات للسيطرة على الزحام إذا قررت ذلك”.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية محمد السبيعي في تصريح إلى “السياسة” إن “الإجراءات القانونية جميعها مفتوحة أمام الوزارة للتصدي لهذه المشكلة، فالشركة هي الجهة المقدمة للخدمة وهي المسؤولة”، مبينا أن عقد وزارة الصحة مع الشركة “ينتهي في 28 يناير المقبل”.
وأضاف أن “المزايدة الجديدة لمشروع الضمان الصحي للوافدين تقفل 14 الجاري، ما يعني عدم امكانية التمديد للشركة تطبيقا للقانون، وربما هذا يفسر الازدحام الحالي في مركز خدمات الجابرية الذي يستقبل يوميا نحو 4 آلاف مراجع فضلا عن تقديم خدمات الـ vip”.
وفيما قال السبيعي: إن “المجال مفتوح أمام شركة الخدمات العامة للمشاركة في المزايدة الجديدة المطروحة للمشروع اذا كانت ترغب في استمرار تقديم الخدمة وفقا للشروط الموضوعة للمزايدة”، أكد أن “أي إجراء آخر خلاف ذلك يعد مخالفة قانونية مرفوضة جملة وتفصيلا”.
وأوضح أن “الوزارة وفرت أجهزة القارئ و”الكي نت” المطلوبة، وفعلت الخدمة منذ مطلع الأسبوع الجاري، وأمهلت الشركة عدة أيام لتدارك الأزمة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.