السجن لمدير مصرف سابق اختلس ثمانية مليارات دينار

0

بغداد – وكالات: أقر القضاء العراقي، أمس، حكما بالسجن على المدير الأسبق للمصرف الزراعي الحكومي في محافظة ميسان معتز جبر، اختلس مبلغ ثمانية مليارات دينار.
من جانبه، أعلن مجلس القضاء الأعلى، أن محكمة جنايات ذي قار أصدرت أحكامًا بالإعدام لإرهابيين اثنين والمؤبد لآخر؛ بتهمة التهجير القسري وحرق المنازل بدوافع إرهابية.
وقال المتحدث باسم المجلس عبد الستار بيرقدار، إن “محكمة جنايات ذي قار قضت بالإعدام على أحد الإرهابيين بعد قيامه بالتهجير القسري وحرق المنازل بدوافع إرهابية في العاصمة بغداد بمنطقة حي العامل”.
وأضاف أن حكما آخر بالإعدام شمل أحد الإرهابيين بعد قيامه بتفجير سيارتين مفخختين بواسطة هاتفه في محافظة ذي قار عام 2013، أحدهما في تقاطع العروبة والثاني في سوق هرج أسفرا عن وقوع ضحايا.
وتابع أن “المحكمة قضت أيضا بالسجن المؤبد على أحد الإرهابيين بعد قيامه بزرع وتفجير عبوة ناسفة على أحد المنازل فضلا عن الاشتراك بالهجوم المسلح على أحد المنازل وبمساعدة أربعين شخصا من الجماعات الإرهابية”.
من جهة أخرى، أصدرت محكمة جنايات الكرخ حكما بإعدام أربعة إرهابيين شاركوا باغتيال السائق الخاص لوكيل المرجعية الدينية بمنطقة شارع فلسطين في بغداد بواسطة أسلحة كاتمة للصوت”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

9 − واحد =