السريع: “العدل” تُقدِّم أكثر من 250 خدمة إلكترونية افتتح المؤتمر السنوي لكلية القانون

0

الكويت – كونا: أكد وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع، أمس، حرص الوزارة على مواكبة التحديات المعاصرة والثورة التكنولوجية عبر النقلة النوعية التي شهدتها بوابة العدل الالكترونية وما تقدمه من خدمات الكترونية تزيد على 250 خدمة.
 جاء ذلك في كلمة ألقاها السريع نيابة عن وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتي المستشار الدكتور فهد العفاسي في المؤتمر السنوي الدولي الخامس لكلية القانون الكويتية العالمية المقام تحت عنوان “التحديات المعاصرة للضمانات القانونية في عالم متغير” وتتواصل فعالياته على مدى يومين.
وأشار الى تفعيل وزارة العدل لنظام الإعلانات القضائية الالكترونية مع عدد من الجهات الحكومية كمرحلة اولى التزاما منها بدورها في تفعيل القانون رقم “20 لسنة 2014” بشأن المعاملات الالكترونية والقانون رقم “26 لسنة 2015″بتعديل بعض احكام قانون المرافعات المدنية والتجارية.
وقال إن هذا المشروع يعد احد دعائم تسهيل الاعلان ونقلة نوعية في التعاملات الالكترونية وفي العمل الحكومي المشترك بهدف الوصول الى نظام الكتروني متكامل يحكم اداء موظفي الوزارة في كافة اعمالهم وما يقدمونه من خدمات لجمهور المتعاملين معها.
وأوضح ان عنوان المؤتمر من الموضوعات المهمة التي تمس العديد من القطاعات الحيوية سواء الاجتماعية او الاقتصادية أو الدولية خاصة في ظل عالم تحكمه ثورة معلوماتية هائلة وتطور تكنولوجي شامل انعكس على كافة جوانب الحياة.
وذكر ان أوراق العمل المطروحة في المؤتمر تعرض اهم الموضوعات التي تشغل الجميع سواء من المتخصصين اوغير المتخصصين منها موضوع حماية حقوق الانسان وتحديات تمكين المرأة وحماية البيئة محليا ودوليا اضافة الى التحولات العالمية بشأن الهوية واللجوء والهجرة والجرائم الالكترونية والفضاء السيبراني.
من جانبه قال رئيس كلية القانون الكويتية العالمية الدكتور محمد المقاطع في كلمة مماثلة ان الاسلام دعا الى حماية الحقوق والحريات وضماناتها في مواضع عدة من القران الكريم الامر الذي يؤكد اهمية هذا النهج في حياة البشر.
وأضاف المقاطع ان الكلية تستمر في عقد مؤتمراتها العلمية القانونية السنوية باعتبارها مناسبة مهمة لالتقاء الباحثين والمفكرين في مجالات القانون المختلفة لتقديم الحلول والاجتهادات والنقاش وتبادل الاراء والافكار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية + خمسة عشر =