السعودية: الاعتداء على مسجد مأرب لم يراع إلاً ولا ذمة المملكة تدعم سيادة قبرص وتحذر من فرض الأمر الواقع بالقوة

0 147

الرياض، عواصم – وكالات: أعربت السعودية عن إدانتها للاعتداء الإرهابي الآثم، الذي نفذته ميليشيا الحوثي على مسجد في محافظة مأرب اليمنية وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى.
وأكدت الخارجية السعودية في بيان أن “الهجوم الإرهابي الذي لم يراع إلًا ولا ذمة في استهداف دور العبادة واستباحة دماء اليمنيين، يعكس استهانة الميليشيا الإرهابية بالمقدسات واسترخاصها للدم اليمني”، مجددة “الوقوف إلى جانب اليمن إنسانًا وأرضًا”، مشيرة إلى أن الأعمال الإرهابية البشعة تعد تقويضًا متعمدًا لمسار الحل السياسي.
من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، دعم المملكة الكامل لسيادة قبرص على أراضيها، محذرا “من محاولات فرض الأمر الواقع بالقوة”.
وقال الأمير فيصل عقب لقائه في الرياض، مع وزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس: “إن المملكة تتابع باهتمام بالغ المستجدات الراهنة في منطقة شرق المتوسط، وتبدي حرصها على الأمن والاستقرار هناك، وتؤكد على دعمها الكامل لسيادة قبرص على أراضيها”.
كما أكد “دعوة المملكة الأطراف كافة إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن لحل النزاعات والالتزام بها، والنأي عن التصعيد”، داعيا إلى احترام قواعد القانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول أو محاولات فرض الأمر الواقع بالقوة، لأن ذلك لا يخدم الأمن والسلم الدوليين والاستقرار في هذه المنطقة.
بدوره، أشاد شيخ الأزهر أحمد الطيب، بقوة ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط الأزهر الشريف والسعودية.
وأعرب خلال استقباله بمشيخة الأزهر السفير السعودي لدى القاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة نقلي، عن تقديره لدور المملكة تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية، والمكانة التي تحتلها في نفوس المسلمين حول العالم.
من جانبه، أكّد السفير السعودي، أن الأزهر الشريف له دور بارز في نشر الخطاب الديني المعتدل ومكافحة الأفكار المتطرفة، وله مكانة تاريخية كبيرة جعلته منارة للعلم ومنبرًا للمنهج الوسطي، مشيدًا بما يقدمه فضيلة الإمام الطيب من جهود حثيثة في خدمة قضايا الدين والعلم.
على صعيد آخر، نشر وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا الأمير بدر بن عبدالله الفرحان، صورة حديثة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مطعم بالعلا شمال غرب البلاد.
ووفقا لصحيفة “سبق” الالكترونية، ظهر ولي العهد السعودي مع عدد من الأمراء ورجال الدولة في مطعم “أنابلز”، الذي يعتبر أحد أرقى المطاعم العالمية، ولم يسبق له أن افتتح موقعا موقتا في أي بقعة من العالم سوى
في محافظة العلا، ضمن فعاليات “شتاء طنطورة”.

You might also like