السعودية تؤكد تقديم أفضل الخدمات إلى ضيوف الرحمن رابط إلكتروني لمواجهة تعنت الأوقاف القطرية

0

الرياض – واس، كونا: أكد نائب وزير الحج والعمرة السعودي عبدالفتاح مشاط، اهتمام المملكة العربية السعودية بحجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لهم منذ وصولهم إلى المملكة وحتى مغادرتهم لبلدانهم بعد انقضاء مناسكهم.
وقال مشاط في تصريح صحافي خلال استقباله طلائع الحجاج القادمين من خارج السعودية، أول من أمس، إن المملكة تحشد كل الطاقات وتسخر جميع الإمكانات لتسهيل جميع إجراءات الحجاج والحفاظ على راحتهم تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.
واستعرض الجهود المبذولة من قبل الوزارة لضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام من خلال منظومة متكاملة من الخدمات من مختلف الجهات العاملة وذلك بمجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
كما اطلع مشاط على الخطة التشغيلية التي أعدتها وزارة الحج والعمرة بمحافظة جدة والتجهيزات والاستعدادات اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمن بالمطار ومجمع قدوم الحجاج، داعياً العاملين في المجمع بذل قصارى الجهود لتقديم أفضل الخدمات بما يرتقي لرضا واستحسان ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام من مختلف جهات قدومهم.
في سياق متصل، بدأ حجاج ماليزيا في التوافد على السعودية، أول من أمس، عبر مبادرة “طريق مكة” التي تهدف إلى تسهيل إجراءات دخولهم إلى المملكة.
إلى ذلك، كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن خطوة جديدة لخدمة الحجاج القطريين بعد عدم تجاوب وزارة الأوقاف القطرية، حيث خصصت الرابط الإلكتروني (https:/‏/‏qh.haj.gov.sa)، لتمكين المواطنين القطريين الأشقاء من تسجيل بياناتهم واختيار الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم.
وذكرت الوزارة في بيان أنه “إلحاق لبيان وزارة الحج والعمرة وما تضمنه بأنها ستحدد رابطا مباشراً للحجاج القطريين، بعد عدم تجاوب وتعاون وزارة الأوقاف القطرية مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لإنهاء ترتيبات شؤون ومتطلبات الحجاج القطريين، فقد أنهت وزارة الحج والعمرة الترتيبات اللازمة لخدمة الحجاج القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام”.
وأكدت الوزارة أن الحكومة السعودية وبتوجيهات من خادم الحرمين ترحب بقدوم جميع المسلمين من الحجاج والمعتمرين والزوار من مختلف أقطار العالم، كما أنها لن تألو جهداً في تقديم جميع الخدمات والتسهيلات التي تمكنهم من أداء مناسكهم وشعائرهم بيسر وسهولة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × 1 =