السعودية تبدأ استبدال رخص القيادة الدولية للنساء

0

الرياض – وكالات: بدأت الإدارة العامة للمرور بالسعودية، استبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية، استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة في 24 يونيو الجاري، وذلك في عدة مواقع بمدن المملكة. وبعد التأكد من صحة الرخصة، التي تم تقديمها عبر بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية، وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملي، تسلمت أول مجموعة من السيدات، أمس، رخص القيادة السعودية، وأعربن عن فرحهن وسرورهن بالحصول على الرخصة.
يأتي ذلك ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور استعدادًا لتطبيق قرار السماح بقيادة المرأة للسيارة.
وكان المرور، أعلن عن ميزة مهمة ستتاح أمام السعوديات الراغبات في الحصول على رخص قيادة إذا انطبقت عليهن الشروط، حيث سيتم منح المرأة التي تمتلك رخصة قيادة من أي دول معترف بها رخصة سعودية على الفور.على صعيد آخر، قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بداية من 15 يونيو الجاري، بتطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس على جميع المنشآت من الساعة الـ12 ظهرا إلى الساعة الـ3 مساء حتى نهاية يوم السبت 15 سبتمبر المقبل.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن القرار يهدف إلى توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين وتجنيبهم ما قد يسبب مخاطر صحية وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.
وأكد خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي باسم الوزارة العمل السعودية، توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة ورفع مستوى كفاءة وسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية وحماية العاملين خصوصا في مثل هذه الفترة من كل عام والتي ترتفع فيها درجة الحرارة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 × أربعة =