السعودية تتصدر عربياً بعشر حفلات وأنغام وإليسا “كامل العدد” بالرياض

0

أحيت الفنانة اللبنانية إليسا واحدة من أجمل حفلات العيد بالسعودية بالاشتراك مع الفنانة المصرية أنغام في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض وكان الحفل المخصص للنساء “كامل العدد”.
لم تكن الحفلة عادية، إذ شغلت الجمهور السعودي على مواقع التواصل، لأنها تمثل الإطلالة الأولى للثنائي معا. كما أنها أيضا حفلتهما الأولى بالسعودية.
إليسا شغلت السعوديين بحضورها وأغنياتها الجديدة والقديمة، وبعض أغنيات الكبار وأبرزها “وحشتوني” للراحلة وردة الجزائرية، بعد تجديدها وهي ضمن أغنيات ألبومها المقبل.
ولفتت الفنانة اللبنانية الحضور بأناقتها، إذ ارتدت فستاناً زهري اللون، وبحسب متابعين كان حفلها الأقوى. بينما ارتدت أنغام فستانا أنيقا أسود اللون، وامتعت جمهور الطرب الأصيل بمجموعة منتقاة من جديدها وقديمها الخليجي والمصري.
وعلى صعيد حفلات عطلة عيد الفطر تصدرت السعودية قائمة الحفلات العربية بتنظيم واحتضان عشر أمسيات غنائية كبيرة خلال فترة العيد، بعد أن أعلن كبار الفنانين في العالم العربي، عزمهم الغناء في المملكة وأبرزهم ماجد المهندس، إليسا، أنغام، محمد عبده، راغب علامة، شيرين، أصالة، نوال الكويتية، داليا مبارك، عبدالله الرويشد، كارمن سليمان وغيرهم الكثيرين.
وبعد أن اعتاد الجمهور السعودي السفر إلى بيروت والقاهرة ودبي لحضور الحفلات الغنائية، أصبح نجوم الغناء يأتون إليه في المملكة، حتى وإن كانت بعض الحفلات تخصص “للنساء فقط”، لكنها مع هذا “كاملة العدد” وجعلت المملكة تتصدر فنيا وترفيهيا في فترة وجيزة.
واضح أن المنافسة التي خاضتها السعودية أخيرا، تفوقت فيها، فعند المقارنة بين عدد الحفلات المقامة في السعودية وباقي الدول العربية، نلمس الفرق الواضح، فلبنان مثلا، لم تحظ هذا العام إلا بحفلات قليلة للفنانين نوال الزغبي وملحم زين وجورج وسوف وبعض المطربين المحليين، أما دبي التي اعتادت على تنظيم أهم الحفلات في العيد، فلم يكن من نصيبها إلا حفل الفنانة أصالة ثاني أيام العيد في دار الأوبرا، وحفل محمد السالم في السوق الصيني 2، أما مصر فاكتفت بالمغنين المحليين مثل محمد حماقي ورامي صبري والعسيلي وغيرهم في حفلات أقيمت بأماكن متفرقة.

بوستر حفلات الثلاثاء والأربعاء

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة عشر + أربعة عشر =