السعودية: تحطم هليكوبتر تدريب في الرياض ومقتل مدرب أميركي

0

الرياض – وكالات: أعلنت وزارة الحرس الوطني السعودية سقوط طائرة تدريب صباح أمس، خلال تدريب اعتيادي في مطار خشم العان بالرياض، ما أسفر عنه مقتل مدرب أميركي وإصابة متدرب.
وأوضحت الوزارة، في بيان على صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”، أنه “أثناء التدريب التحويلي المعتاد في مطار خشم العان بالرياض وقع حادث لطائرة عمودية من طراز إيه.إتش.6.آي”، مضيفة أن الحادث “نتج عنه وفاة المدرب الأميركي بول ريدي، وإصابة المتدرب الملازم أول طيار هشام بن عبد العزيز آل الشيخ”، ومشيرة إلى أنه تم نقل المصاب إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني لتلقي العلاج.
وأشارت الوزارة إلى أن لجان التحقيق لا تزال تستكمل إجراءاتها لمعرفة أسباب الحادث.
إلى ذلك، أشاد وزير الإعلام الباكستاني، فؤاد شودري، بعمق العلاقات التي تربط بلاده مع السعودية ووصفها بالستراتيجية التي ستشهد مزيدا من القوة والمتانة مستقبلا.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية “واس”، إن باكستان “لن تسمح لأية جهة كانت بالمساس بالحرمين الشريفين وأمن وسيادة المملكة”، مشددا على أن “أي اعتداء على السعودية يعد اعتداء على باكستان”.
وأضاف ان المملكة وباكستان تحافظان على علاقات سياسية وعسكرية واقتصادية وأمنية وثقافية وثيقة وقوية، ونادرا ما توجد في تاريخ الصداقة العالمية، والشراكة القادمة مع السعودية ستكون طويلة الأمد وعلى مستويات عديدة وفي العديد من المجالات.
وأكد أن قوة العلاقات الثنائية ازدادت بشكل كبير منذ انضمام باكستان إلى التحالف العسكري الإسلامي لمكافحة الاٍرهاب الذي أنشأته السعودية ومقره الرياض، مشيرا إلى أن هذا التحالف الإسلامي يعد المنظومة الأساسية لمكافحة الاٍرهاب والتطرف ودعم قيم الوسطية والاعتدال.
على صعيد آخر، نقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن عضو مجلس الشورى السعودي حسام العنقري، أن المجلس ماض في مناقشته المقترح الخاص بتحويلات الأجانب، والذي ينص على خصم نسبة 6 في المئة من قيمة التحويل خلال السنة الأولى من عمله في المملكة، وتقل النسبة سنويا حتى تقف عند 2 في المئة في السنة الخامسة وما بعدها.ورغم نفى وزارة المالية، إلا أن مجلس الشورى أكد أن “نفي المالية لا شأن للمجلس به، وأن أمانة المجلس إذا ما سحبت المقترح فهذا شأن المجلس، ولكن المجلس سوف يناقش المقترح حسب ما هو موجود في جدول أعماله”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

15 + 10 =