“السعودية” تدشن أولى رحلاتها بين جدة وأربيل

0

بغداد – وكالات: حطت في مطار مدينة أربيل الدولي في شمال العراق، أمس، أولى طائرات الخطوط الجوية السعودية، وعلى متنها وفد سعودي رسمي، مدشنة رحلات مباشرة بينها وبين مدينة جدة السعودية بواقع ست رحلات أسبوعياً في الاتجاهين، حيث جرى ذلك وسط مراسم استقبال رسمية شارك فيها وزراء ومسؤولون من الإقليم.
ووصلت أولى رحلات “السعودية” إلى مطار مدينة أربيل، وعلى متنها وفد يترأسه مدير الطيران المدني السعودي صالح بن ناصر، حيث شهد مطار أربيل مراسم استقبال رسمية شارك فيها عدد من مسؤولي الإقليم، بينهم وزير الداخلية كريم سنجاري ووزيرة السياحة نوروز مولود ومديرة المطار تلار فائق.
وقالت مديرة المطار تلار فائق في مؤتمر صحافي: إن افتتاح هذا الخط الجوي بين الجانبين سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية وتسهيل التنقل على حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين من وإلى كردستان.
من جانبها، ذكرت الخطوط السعودية أن “تشغيل الرحلات المباشرة بين جدة وأربيل يهدف إلى “خدمة شرائح عدة من الضيوف، خصوصاً الحجاج والمعتمرين والسياح ورجال الأعمال، ويوفر فرصاً استثمارية وبرامج سياحية، ويخدم الحركة الاقتصادية والسياحية بين المملكة والعراق، إضافة إلى تعزيز وتنمية الحركة العابرة عبر توفير الخيارات المناسبة مع رحلات السعودية للضيوف المواصلين إلى كل الوجهات الدولية، وكذلك رحلات أعضاء تحالف (سكاي تيم) الدولي”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × أربعة =