السعودية تدعو إلى تشديد الرقابة على مواقع طهران النووية موسكو: الرياض تخلت عن منظومة "إس 400" بسبب الضغوط الأميركية

0

عواصم – وكالات: أكدّت السعودية أهمية إيجاد آليات لتشديد إجراءات الرقابة والتفتيش على المواقع العسكرية في ‫إيران.
وفي كلمة السعودية التي ألقاها القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة المملكة لدى النمسا نبيل العشري، خلال اجتماع مجلس المحافظين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية بمقر الأمم المتحدة في فيينا، أكد العشري على مطالب المملكة بإيجاد آليات لتشديد إجراءات الرقابة والتفتيش على المواقع العسكرية في ‫إيران، التي من المحتمل أن تستخدمها للقيام بأنشطة نووية غير معلنة وتستهدف أمن المنطقة.
ودحض ادعاءات السفير الإيراني ضد السعودية خلال الاجتماع، مؤكداً استمرار المملكة في التصدي ومكافحة الإرهاب في المنطقة والمدعوم بسخاء من قبل ‫إيران من خلال الميليشيات الإرهابية.
‫على صعيد آخر، أكد نائب رئيس أكاديمية علوم الصواريخ والمدفعية الروسي، قسطنطين سيفكوف، أن السعودية رضخت للضغوط الأميركية، وتخلت عن منظومة إس 400 الروسية.
وقال إن “السعودية تقدمت بطلب الحصول على منظومة الدفاع الجوي الصاروخية الروسية، إلا أنها رضخت لضغوط مارستها عليها الولايات المتحدة، الأمر الذي أدى إلى رفضها للصفقة”.
إلى ذلك، وجه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بمنح معايدة لجميع أسر الشهداء والمفقودين والمحتجزين والمصابين بعجز كلي. وإنفاذا لتوجيهات الأمير محمد بن سلمان، سلم قائد المنطقة الجنوبية عبد الله القفاري، هدايا عينية ومبلغ خمسين ألف ريال لكل أسرة، وذلك في حفل أقيم في مدينة الملك فيصل العسكرية. من جهة أخرى، ومع اقتراب موعد رفع الحظر عن قيادة السيارة والدراجة، تتدفق النساء على حلبة في الرياض وهن يرتدين قمصان “هارلي ديفيدسون”، للتدريب على قيادة الدراجات النارية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 + 17 =