السعودية ترحب باستضافة قمة “جي 20” محمد بن سلمان مرشح "التايم" العربي "شخصية العام"

0 35

الرياض، عواصم – وكالات: رحبت السعودية أمس، بانضمامها إلى لجنة “الترويكا” التابعة لقمة قادة دول مجموعة العشرين، واستضافة قمة المجموعة في العام 2020.
ونوه مجلس الوزراء السعودي، خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة بالرياض، بمشاركة المملكة في أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين التي عقدت في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، ورأس وفد المملكة فيها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مثمنا لقاءات الأمير محمد بن سلمان مع قادة الدول وكبار المسؤولين من الدول المشاركة على هامش انعقاد القمة، وما جسدته من تعزيز للدور القيادي للمملكة إقليمياً ودولياً وبما يعكس التأثير الفاعل في الاقتصاد العالمي، إضافة إلى استعراض آفاق التعاون في مجالات الطاقة وإمداداتها وإعادة التوازن للأسواق، والاستثمارات المتبادلة وأوجه الشراكات الثنائية.
وأعرب عن ترحيبه بإعلان استضافة المملكة لأعمال القمة عام 2020، وانضمام المملكة إلى لجنة الترويكا، مشيداً بما تضمنه البيان الختامي لقمة بوينس آيرس.
واطلع المجلس على نتائج الزيارات التي قام بها الأمير محمد بن سلمان والمحادثات التي أجراها، وبارك الاتفاق بين المملكة والجزائر على إنشاء مجلس أعلى للتنسيق السعودي- الجزائري.
في غضون ذلك، اختارت مجلة “تايم” الأميركية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن قائمة شخصية العام لسنة 2018. وحل الأمير محمد بن سلمان على رأس قائمة الشخصيات السياسية في الترشيحات المستمرة، متقدماً على الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
كما تقدم على العديد من رجال الأعمال المشاهير، من بينهم مؤسس “أمازون” جيف بيزوس، ومؤسس ومدير شركة السيارات الكهربائية “تيسلا” إيلون تاسك، ومؤسس ومدير “فايسبوك” مارك زوكربيرغ. والأمير محمد بن سلمان هو الشخصية العربية الوحيدة التي اختارتها مجلة ” تايم ” ضمن أشهر قوائمها السنوية، وينتظر أن تعلن المجلة النتائج وشخصية العام خلال شهر ديسمبر الجاري، كما هو التقليد المعروف منذ عام 1927.

You might also like