السعودية ترفض تسييس الحج والعمرة

0 97

الرياض، عواصم – وكالات: أكد نائب وزير الحج والعمرة السعودي عبد الفتاح مشاط، أن حكومة بلاده ترفض تسييس الحج، لافتاً إلى أن الحكومة السعودية لم تمنع أحدا قط سواء من أداء مناسك العمرة أو الحج، ولم تقم بمثل هذا التصرف ولن تقوم به.
وقال إن أفضل برهان للرد على الأصوات التي تنادي بتسييس المناسك، هي الجهود التي تبذلها السعودية بجميع قطاعاتها لتسهيل وصول الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم بكل يسر وسهولة، كاشفا أن عدد المعتمرين الذين وصلوا إلى السعودية تجاوز حتى الآن ستة ملايين معتمر.
وفيما يتعلق بالمعتمرين الإيرانيين، ذكر مشاط أن “جميع المسلمين من أقطار العالم كافة محل اهتمام السعودية التي ترحب بقدومهم في أي وقت وتقدم الدعم في ذلك”.
وفند ما أعلنته الحكومة القطرية حول المعتمرين والحجاج القطريين، مؤكداً أن “الحكومة السعودية وفرت أسهل الطرق لاستضافة القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة من خلال وصولهم لمطار الملك عبد العزيز الدولي بجد،ة دون الحاجة إلى تسجيل بياناتهم قبل وصولهم”.
في غضون ذلك، طبقت إدارة الدفاع المدني بمكة المكرمة خطة الطوارئ والأمطار، المعدة مسبقا والتي تتضمن نشر الوحدات في الميادين المحددة احترازيا، وذلك بعد تلقي مركز التحكم والتوجيه تحذيرا من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، يفيد بهطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من المدينة.
على صعيد آخر، استقبل الأمين العام المساعد للشئون السياسية والمفاوضات بمجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز العويشق، وفداً من السفارة الأميركية لدى السعودية.

You might also like