السعودية تستعجل تشكيل الحكومة دريان: العلاقة مع المملكة ثابتة ومتجذرة

0 6

بيروت ـ “السياسة”:

أطلق الوزير المفوض والقائم بالأعمال السعودي وليد البخاري، في مبنى السفارة، مبادرة انسانية بعنوان “أمنية” من أجل تكريس صناعة الأمل، مؤكدا أنها “مبادرة إنسانية في العام الأول، أردنا من خلالها أن نعكس الوجه الايجابي والحقيقي للعمل الانساني والاجتماعي للديبلوماسية السعودية، وكذلك لنعكس الدور والوجه الحقيقي للمملكة في خدمة الانسان وبناء قدراته وصناعة الأمل”.
وقال إن “أمنية” لا تقتصر على أداء فريضة الحج، وإنما مستمرة طيلة السنة ببرامج طبية وصحية وبرامج خاصة بأداء العمرة والحج، وقام بتوزيع تذاكر الحج على 33 ممن شملتهم مبادرة “أمنية” لتأدية مناسك الحج.
وفيما يخص ملف تشكيل الحكومة، قال بخاري “ثبت في الواقع حرص السعودية على امن واستقرار لبنان، ودعت في المؤتمرات الدولية، وتدعو في كل منابرها الى اهمية التعجيل بتشكيل الحكومة”. إلى ذلك، غادر مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان إلى السعودية لأداء مناسك الحج، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
ونوه دريان قبيل مغادرته مطار رفيق الحريري الدولي بـ”جهود السعودية وعملها الدائم من اجل تسهيل وتسيير أداء حجاج بيت الله الحرام لمناسكهم”، مؤكدا أن “العلاقة مع المملكة الشقيقة متجذرة وتاريخية، ولا يمكن للبنان وللبنانيين إلا أن يكونوا كما كانوا أوفياء وشاكرين ومقدرين دائما لدور المملكة”.
من جانبه، توجه عضو كتلة “تيار المستقبل” طارق المرعبي، بالشكر للسعودية على اعطاء التأشيرات المطلوبة لحجاج لبنان عموما وعكار خصوصا، والحصة الهامة التي حظي بها الرئيس المكلف سعد الحريري و”تيار المستقبل”، مثنيا على “جهود الرئيس الحريري في ذلك”، ومتوجها بالشكر للوزير البخاري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.