السعودية تستعيد الثقة في التجربة الإيطالية بيتزي يشيد بالأداء ... ومانشيني يُثني على هجوم الأخضر

0 2

أعرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب السعودي، عن رضاه التام بالمستوى الذي قدمه لاعبوه خلال المباراة الودية أمام إيطاليا، رغم الخسارة بهدف لهدفين، اول من امس، في سويسرا.
وخاض الأزوري أول اختبار مع مدربه الجديد روبرتو مانشيني الذي تولى دفة القيادة بعد الفشل في الوصول للمونديال.
وسجل ثنائية المنتخب الايطالي ماريو بالوتيلي وأندريا بيلوتي في الدقيقتين 21 و69، وأحرز هدف السعودية الوحيد يحيى الشهري في الدقيقة 72.
وقدم المنتخب السعودي عرضًا رائعًا خاصة في الشوط الثاني، الذي شهد ندية كبيرة وأداء ممتعًا من لاعبي الأخضر بينما اكتفى الأزوري بالتفوق في الشوط الأول بشكل كبير.
وأكد بيتزي، في مؤتمر صحفي عقب نهاية المباراة، أنَّه راضٍ عن أداء لاعبيه خاصة في الشوط الثاني من اللقاء أمام منتخب مصنف من أقوى المنتخبات في العالم، رغم غيابه عن المشاركة في النسخة المقبلة من المونديال.
وشدد بيتزي، على أهمية تحقيق أقصى استفادة ممكنة من المباريات الودية، والوصول لأعلى مستوى ممكن قبل المشاركة في كأس العالم.
وأضاف: “لدينا مباراتين أمام منتخبين يشاركان في كأس العالم، هما بيرو، وألمانيا، وسنحقق أفضل استفادة من اللقاءين”.
وأكد بيتزي ارتياحه لخوض مباراة الافتتاح في كأس العالم أمام روسيا البلد المضيف، مؤكدًا أن اللقاء سيحظى بمتابعة كبيرة للغاية من جميع أنحاء العالم، وبالتالي سيلقى المنتخب السعودي اهتمامًا كبيرًا للغاية من وسائل الإعلام.

فقدان التركيز
في الجهة المقابلة، أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أهمية الفوز على السعودية، وقال، في تصريحات نقلها موقع “فوتبول إيطاليا”: “بالوتيلي بإمكانه أن يكون أفضل، أفضل بكثير، لكنه قدم مباراة جيدة في الشوط الأول، وسجل هدفًا مهمًا، بالطبع يمكنه فعل المزيد”.
وأضاف: “الشوط الأول كان جيدًا لنا، هددنا مرمى السعودية بـ16 تسديدة و11 ركلة ركنية، لكن الإرهاق ظهر علينا، وفقدنا التركيز، لكن من الجيد أننا حققنا الفوز”.
وتابع: “عندما تلعب ضد فريق أقوى، سيكون الأداء أعلى بالتأكيد، لكن مشكلتنا أمام فرنسا في الودية المقبلة ستكون الحفاظ على التركيز طوال الـ90 دقيقة”. وأكمل: “أعتقد أننا فعلنا أشياءً جيدة أمام السعودية، مع وجود الكثير من التسديدات، وتحريك الكرة بشكل أسرع، سنستخدم لاعبين أكثر من فرنسا، وربما ندفع بالشباب، أعتقد أنها ستكون تجربة مهمة لهم”.
وأردف: “السعودية بعيدة كل البعد عنا في الترتيب، لكنهم يستعدون لنهائيات كأس العالم بالوقت الحالي، الفوز يبقي الثقة عالية، الاَن نحن نستعد لمواجهة فرنسا، إنها نهاية الموسم، جميع اللاعبين مرهقون، لذلك كنا بحاجة للفوز”.
وحول الهدف الذي استقبلته إيطاليا قال: “كانت هناك مجموعة من الأخطاء، سنقيم المباراة بأكملها في التدريب، لكني رأيت بعض الأخطاء المتكررة في النصف الأخير من الشوط الثاني، وفقدنا الكرة كثيرًا، لكن بشكل عام الفريق لعب بشكل جيد”.
وعن مواجهة روسيا والسعودية في افتتاح كأس العالم، صرح: “أعتقد أن روسيا ستفوز، لكن المنتخب السعودي ليس سيئا، إنهم يمتلكون لاعبين يؤدون بشكل سريع في الأمام”.
وخرجت صحيفة “توتو سبورت” بعنوان: “مانشيني يبتسم مع الهدافين”.
وأضافت: “إيطاليا الجديدة في أول ظهور تفوز على السعودية 2-1، بالوتيلي، وبيلوتي سجلا الهدفين.. ليلة الجمعة، اختبار أكثر صعوبة ضد فرنسا في نيس”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.