السعودية تشارك الصين في رحلة لاستكشاف القمر الافراج قريباً عن رجل الأعمال الإثيوبي محمد العمودي

0

عواصم – وكالات: أعلنت السعودية أنها شاركت الصين، في رحلة نادرة لاستكشاف الجانب غير المرئي للقمر، وذلك في إنجاز علمي جديد على مستوى العالم الإسلامي .
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أمس، أن مشاركة المملكة في هذه الرحلة يأتي في إطار اهتمامها المتنامي في استكشاف الفضاء البعيد، مشيرة إلى أن هذا العمل يعتبر “إنجاز علمي جديد وفريد من نوعه على مستوى المنطقة والعالم الإسلامي”.
ونقلت عن رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود بن محمد، قوله: إن “مشاركة المملكة في هذا الحدث الكبير سيدعم جهودها في تطوير تقنيات الأقمار الاصطناعية، والاستفادة منها في مختلف مجالات الاستطلاع والاستشعار عن بعد والاتصالات الفضائية، فضلاً عن المضي قدمًا في مسيرة التطور للحاق بالسباق الدولي في هذا المجال”.
وأوضح أن الحمولة تتكون من وحدات تصوير، ومعالجة بيانات، والوسيط بين أنظمة القمر الصناعي ونظام الحمولة، لافتا إلى أن المدينة نجحت في تطوير تلك الأنظمة عبر فريق عمل متخصص يضم نخبة من المهندسين والباحثين السعوديين ساهموا في تصميم وتصنيع نظام حمولة التصوير القمري في معامل المدينة.
من جانبه، التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في عاصمة الأرجنتين بوينس آيرس، أمس، نظيره الهولندي ستيف بلوك، حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما التقى الجبير نظيره المكسيكي لويس فيديغاراي، حيث استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
على صعيد آخر، أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد علي، أن السلطات السعودية ستفرج في أقرب وقت عن رجل الأعمال الملياردير السعودي، إثيوبي الأصل، محمد حسين العمودي، المعتقل منذ نوفمبر الماضي، ضمن حملة لمكافحة الفساد في المملكة.
وعقب عودته من زيارة إلى السعودية، نقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن أبي أحمد القول إنه قدم طلبا إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بـ”ضرورة إطلاق سراح الملياردير العمودي”، مضيفا “اتفقنا أن يتم إطلاق سراحه السبت الماضي، ويغادر المملكة معي، لكن أُخبرت في منتصف الليل أنه سيتأخر بسبب بعض الإجراءات”، متوقعا أن يتم إطلاق سراحه في أقرب وقت.
ميدانياً، أصيب شخص، إثر سقوط ذراع رافعة متحركة داخل منطقة عمل في ‎المسجد الحرام بمكة المكرمة.
وأفادت إمارة منطقة مكة في حسابها على موقع “تويتر”، بسقوط ذراع رافعة متحركة داخل منطقة عمل في ‎المسجد الحرام وإصابة سائق الرافعة بإصابات طفيفة.
وأشارت أن الموقع الذي وقع فيه الحادث “مخصص للعمل وليس للصلاة ولا لمسار المعتمرين والزوار”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

إحدى عشر + 3 =