السعودية تشدد على احترام سيادة الدول وعدم التدخل بشؤونها الداخلية

0 2

الرياض – واس: شددت السعودية، أمس، على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والوقوف بحزم تجاه أي أعمال تقوم بها أي دولة لزعزعة استقرار المنطقة.
وأكد مجلس الوزراء السعودي خلال جلسة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على أهمية تعزيز العمل المشترك لنقل العلاقات المتنامية مع جنوب أفريقيا إلى آفاق أوسع وأشمل في جميع المجالات، وما شدد عليه البيان المشترك بين البلدين تجاه القضية الفلسطينية والأوضاع في اليمن وسورية والعراق ولبنان، وضرورة بذل المزيد من الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف. ورحّب ببيان مكة الختامي لمؤتمر السلام والاستقرار في أفغانستان، الذي دعا جميع أطراف النزاع إلى الاستجابة إلى وقف القتال والصلح بين الإخوة وإخماد نار الفتنة، مشيراً إلى أن الحوار هو السبيل الأمثل لإنهاء الصراع بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.
وجدّد المجلس حرص السعودية على كل ما فيه خدمة للإسلام والمسلمين وجمع شملهم وتوحيد كلمتهم ومن ذلك ما بذلته من جهود سياسية متواصلة لنبذ الفرقة والخلاف بين فئات الشعب الأفغاني وما قدمته من مساعدات إنسانية واقتصادية منذ بدء أزمة أفغانستان. ونوّه بإسهام منتدى التعاون العربي-الصيني في تعميق وتعزيز التعاون والصداقة بين الجانبين، مجدداً التأييد والترحيب بإعلان الرئيس شي جين بينغ إقامة شراكة ستراتيجية عربية – صينية، ومثمناً إعلانه البدء في البرنامج التنفيذي لمبادرة بناء الحزام والطريق التي ستربط مصالح الصين والدول العربية بما يعود على الجميع بالخير والنماء، وما تضمنته كلمة الرئيس الصيني أمام المنتدى من برامج ومبادرات تختص بدعم الصناعة في الشرق الأوسط والنهوض الاقتصادي.
وأعرب المجلس عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجمات الانتحارية التي وقعت وسط تجمعين انتخابيين في باكستان، وبمدينة جلال آباد شرق أفغانستان، وما أسفرت عنه من وفيات وإصابات، مجدداً التأكيد على وقوف المملكة وتضامنها مع باكستان وأفغانستان ضد الإرهاب والتطرف.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.