السعودية تشهد الثلاثاء التعامد الثاني للشمس فوق الكعبة

0 27

الرياض، عواصم – وكالات: أعلن رئيس الجمعية الفلكية في جدة ماجد أبو زاهرة، أن سماء مدينة مكة المكرمة ستشهد الثلاثاء المقبل تعامد الشمس الثاني والأخير على الكعبة المشرفة لهذا العام.
في غضون ذلك، أكد رئيس جهاز المخابرات السعودي السابق الأمير تركي الفيصل، قوة وجاذبية اقتصاد بلاده، الأمر الذي تؤكده الأرقام والبيانات المحلية والدولية، علاوة على أنها تستضيف العام المقبل قمة العشرين لأقوى اقتصادات العالم.
وقال لمنتدى اقتصادي بلندن، إن “المملكة تعيش نهضة شاملة وقوية ومتوثبة للمستقبل، وهناك فرص رائعة لمشاركة الشركات العالمية في تنفيذ مشاريع المملكة”.
من جانبه، أكد السفير الأميركي الجديد لدى السعودية جون أبي زيد، أن إيران لطالما استخدمت أذرعها في المنطقة للقيام بحروبها نيابة عنها، قائلا إن “الحرس الثوري” يجني الأموال من الفوضى التي يصنعها.
وأوضح أن “الإيرانيون دائما ما يقدمون من يخوض حروبهم نيابة عنهم، مثل حزب الله في لبنان، وميليشيات تابعة للنظام الإيراني في العراق، وفي اليمن عبر الحوثيين”.
وأكد أن القادة الإيرانيين “يجنون المال من الفوضى”، مضيفاً ان “هذه العملية ليست في صالح شعوب المنطقة، لأن هذه الممارسات تغذي التطرف، ولا تخدم المساعي في إيقافها”.

You might also like