السعودية تطالب مجلس الأمن بالتحرك ضد الحوثيين أكدت أن التحالف يطبق المعايير الدولية في عمليات الاستهداف باليمن

0 11

عواصم – وكالات: أرسلت المملكة العربية السعودية، عبر سفيرها لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، رسالة إلى مجلس الأمن، تعرض فيها أدلة على تورط الحوثيين في استهداف مستشفى الحديدة ومواقع مدنية أخرى، الخميس الماضي، بقذائف هاون، مطالبة إياه باتخاذ إجراءات فورية ضد الميليشيات الحوثية لنزع ترسانتها من الأسلحة وتطبيق القرارات ذات الصلة.
وقال مصدر مسؤول في قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن التحالف يقدم جهوداً جبارة نيابة عن المجتمع الدولي لضمان أمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر رغم أنها مسؤولية دولية وإقليمية، مشدداً على وجود مصلحة دولية مشتركة للمساهمة في هذه الجهود لضمان تدفق التجارة والنفط من خلال باب المندب.وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قدم في وقت سابق أدلة على تورط الحوثيين بقصف الحديدة.
وأوضح المتحدث العسكري باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي في مؤتمر صحافي، ليل أول من أمس، أن ميليشيات الحوثي استهدفت مستشفى الثورة وسوق السمك في الحديدة بقذائف الهاون. وأشار إلى أن التحالف قام بتطوير كثير من قواعد الاشتباك، نظراً لطبيعة العمليات العسكرية، مشدداً على أن قوات التحالف تطبق أعلى المعايير الدولية في عمليات الاستهداف في اليمن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.