السعودية تعدّل موسم العمرة لزيادة أعداد المعتمرين حريق في مبنى النيابة العامة بالدمام... وأسرة معتقل في أميركا زارته

0 11

الرياض – وكالات: شرعت وزارة الحج والعمرة السعودية، أمس، في تطبيق تعديلات أقرتها بهدف زيادة أعداد المعتمرين والحجاج وفقا لرؤية المملكة 2030.
وذكرت الوزارة إن التعديلات الجديدة، تقضي بتقديم موسم العمرة ليكون اعتبارا من غرة محرم المقبل، أي بعد نحو 10 أيام، بدلا مما هو معتاد عليه في كل عام اعتبارا من غرة شهر صفر، فبراير القادم.
وأشارت إلى أنها ستبدأ بالتعاون مع وزارة الخارجية السعودية في إصدار تأشيرات المعتمرين للموسم الجديد، وذلك توافقا مع رؤية المملكة 2030 لزيادة أعداد المعتمرين والحجاج.
وأكد نائب وزير الحج والعمرة عبد الفتاح مشّاط، أن الوزارة تسعى كذلك إلى تسهيل دخول الحجاج من المنافذ السعودية واختصار مدة بقائهم في المطارات إلى دقائق عدة بدلا من 30-40 دقيقة، وأضاف أنه “طبقنا في العام الماضي تجربة إنهاء إجراءات الحاج قبل وصوله للمملكة بالتنسيق مع مطارات بلاده، بحيث يخرج الحاج من الطائرة للحافلة مباشرة”.
ووصل عدد المعتمرين الذين قدموا من خارج المملكة خلال العام الماضي إلى سبعة ملايين معتمر، وتطمح السعودية إلى زيادة عددهم إلى 15 مليونا مع حلول 2022، و30 مليونا في 2030.
على صعيد آخر، باشر الدفاع المدني السعودي حريقاً اندلع في مبنى النيابة العامة في الدمام، أمس، ولم تتوفر تفاصيل إضافية حول الحريق من جهات رسمية، لكن صوراً تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت أن فرق الدفاع المدني سيطرت على الحريق.
كما أظهرت صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل النيران وهي تشب في كافة طوابق المبنى الواقع على طريق الدمام الجبيل، وفور اندلاع الحريق انطلقت فرق الدفاع المدني إلى المبنى، حيث شاركت نحو 20 فرقة إطفاء وانقاذ ووحدات سلالم لمكافحة الحريق الذي نشب في الجزء الخارجي من المبنى الذي امتد إليه الحريق.
وتصاعدت ألسنة اللهب في التلبيسة الخارجية للمبنى والمكونة من صفائح الألمنيوم، ولم تسجل الحادثة أي إصابات أو وفيات.
من جهة أخرى، كشفت ابنة المعتقل السعودي في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة، حميدان التركي، المتهم باختطاف خادمته الإندونيسية والتحرش بها، عن تمكن أسرته من زيارته في سجنه.
وقالت نورة حميدان التركي، في تغريدة عبر حسابها على “تويتر” أمس، “بحمد الله تيسرت لنا زيارة لوالدي، ويبلغكم سلامته وشكره ويوصيكم بالدعاء له”.
من جهة أخرى، أعلنت شركة الخطوط الجوية التونسية أنها تلقت انذارا كاذبا بوجود قنبلة في رحلتها القادمة من مطار جدة إلى تونس أول من أمس.
وذكرت الشركة أن طاقم الطائرة اضطر لإنزال جميع الركاب من الطائرة قبيل إقلاعها في مدرج مطار جدة بالسعودية وتفتيشها وفقا لمعايير السلامة الدولية، كما أفادت بأن السلطات السعودية أوقفت راكبا أجنبيا، وأحالته إلى التحقيق تبعا للإنذار الكاذب.
وأضافت الخطوط التونسية في بيان لها “أن كل المسافرين تلقوا الإحاطة اللازمة وأنهم في حالة جيدة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.