السعودية تعلن وصول 899 ألف حاج من الخارج لأداء المناسك 20 ألف بريطاني يؤدون الفريضة هذا العام

0 5

الرياض – د ب أ: أظهرت إحصائيات أصدرتها المديرية العامة للجوازات بالسعودية وصول نحو 899 ألف شخص من خارج المملكة، لأداء مناسك الحج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية.
وأظهرت الإحصائيات أن عدد الحجاج الواصلين ارتفع بنحو 57 ألفا عن عدد القادمين خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة 7 في المئة،
وأوضحت الجوازات أن عدد الحجاج القادمين جوا بلغ نحو 860 ألف من إجمالي الواصلين.
على صعيد متصل، قدر نائب القنصل العام البريطاني في جدة، أكبر رحمانان، عدد الوافدين من بريطانيا إلى السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام، بنحو 20 ألف شخص، مشيرا إلى أن القنصلية البريطانية خصصت وقتا للحجاج القادمين، من أجل الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات التي تدور في أذهانهم حول أنظمة الحج وقوانينه في السعودية، وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تثقيفهم وتعريفهم بجميع التعليمات.
وأوضح أن خدمات الحج تشهد كل عام تطوراً واسعاً في آلياتها، ومواقعها كمنشأة الجمرات، وقطار المشاعر المقدسة.وأكد أهمية التوسعة السعودية الثالثة في توفير مساحات إضافية لضيوف الرحمن، ونوّه إلى التوسعة التي يشهدها مطار الملك عبدالعزيز الدولي هذه الأيام، الأمر الذي يضفي تناسبا كبيرا بين الخدمات المقدمة من الدولة والأعداد التي تستضيفها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وفي جلسة حوارية، ناقش أمور حجاج بريطانيا، واستعدادات مؤسسة مطوفي حجاج تركيا، ومسلمي أوروبا وأميركا وأستراليا، لخدمتهم ومناقشة عقودهم الخاصة في السكن والنقل والإعاشة بمقر المؤسسة في حي النزهة، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة طارق عنقاوي، ونائبه المطوف أسامة زواوي، حيث تشرف المؤسسة على خدمة 20 ألف حاج بريطاني يفدون لأداء فريضة الحج.
من جانبه، ثمن نائب القنصل البريطاني ما تقوم به السعودية من جهود في خدمة الحجاج، مشيرا إلى أن الحجاج البريطانيين يحظون بحزمة من الخدمات المتميزة في شتى المجالات التي على رأسها السكن والنقل والإعاشة، وغيرها من الخدمات التي يستفيد منها الحجاج خلال وجودهم في الأراضي المقدسة.
بدوره، أوضح المطوف طارق عنقاوي، أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقدها المؤسسة مع مكاتب شؤون الحجاج وقنصلياتهم للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال الحجاج والخدمات المقدمة، إذ نوقش وضع الحجاج البريطانيين والمنظمين الخارجيين لهم والمعوقات التي تواجههم إن وجدت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.