السعودية تنفي وجود “بي أوت كيو” على أراضيها استنكرت اتهامات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

0

عواصم – وكالات: نفت وزارة الإعلام السعودية وجود ما يعرف بقناة “بي أوت كيو”، على اراضي المملكة، مشيرة الى ان المملكة تكافح أنشطة “بي أوت كيو” في البلاد دون هوادة.
وذكرت في بيان أنها اطلعت على الاتهامات غير المسؤولة التي وردت في بيان صحافي صادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن “بي أوت كيو” “يتخذ من السعودية مقرا له”، رافضة “الادعاء غير الصحيح جملة وتفصيلا”.وأضافت ان الوزارة تدرك أن أجهزة الاستقبال الخاصة بـ “بي أوت كيو” متاحة في عدد من الدول، بما في ذلك قطر وشرق أوروبا، كما أن هذا البيان غير المسؤول الصادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يتنافى مع ما يحدث في المملكة، التي كافحت ولا تزال تكافح من خلال وزارة التجارة والاستثمار، جميع أنشطة “بي أوت كيو” في البلاد دون هوادة، ومصادرة الآلاف من أجهزة الاستقبال التي يمكن استخدامها في انتهاك حقوق الملكية الفكرية، ما يؤكد أن الحكومة السعودية ملتزمة، وستظل كذلك، بحماية حقوق الملكية الفكرية داخل البلاد.
وأفادت بأن “بي إن سبورت”، وهي شركة تابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية، هي مصدر هذا الادعاء الكاذب، مؤكدة أنها حظرت بث قناة “الجزيرة”.
على صعيد متصل، أعلنت السعودية انها صادرت نحو 12 ألف جهاز، بُرمجت لقرصنة بث شبكة قنوات “بي ان سبورتس” القطرية الرياضية. وقال المستشار بالديوان الملكي الوزير سعود القحطاني “ما أعلن عنه 12 ألف جهاز، وهذه ليست سوى ما تمت مصادرته خلال الأشهر الأخيرة فقط”، مضيفا “أعتقد أن الرقم الفعلي أعلى”، مشددا على ان “السعودية تحترم حماية الحقوق الفكرية وتلتزم بالاتفاقيات الدولية”.
على صعيد آخر، نفى الأمير ناصر بن نواف أن تكون السلطات ألقت القبض عليه، معتبرا نشر هذه الإشاعات يأتي في إطار تحريض الشعب على الحكومة.وقال في مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي: “انتشرت أنباء بالقبض علي، وكما تعرفون إخوتي هذه سوالف عزمي بشارة وخليته في قطر، هي من يقف وراء القصة كلها”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

16 − 16 =