السعودية تهزم لبنان وتتأهل إلى دور الـ 16 في كأس آسيا

0 84

العراق يهزم اليمن بثلاثية ويصعد إلى دور الستة عشر

الأخضر يلحق بقطار المتأهلين في كأس آسيا

حجزت السعودية مكانها في الدور الثاني لكأس آسيا لكرة القدم بعد فوز مقنع 2-صفر على لبنان بستاد آل مكتوم في دبي امس لتحقق انتصارها الثاني على التوالي في المسابقة القارية.
ومنح فهد المولد المقدمة للمنتخب السعودي بعد 12 دقيقة مستغلا خطأ من جورج ملكي مدافع لبنان، وضاعف لاعب الوسط المدافع حسين المقهوي النتيجة في الدقيقة 67 من مدى قريب.
ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الخامسة بينما ظل لبنان في المركز الأخير بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي.
كما تأهل منتخب العراق إلى ثمن نهائي كأس آسيا، بفوزه على نظيره اليمني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الشارقة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.
وحصد أسود الرافدين الفوز الثاني على التوالي، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، ليتشارك مع منتخب إيران في صدارة المجموعة الرابعة، سجل الهدف الأول لمنتخب العراق، مهند علي «ميمي»، في الدقيقة 11، وأحرز الهدف الثاني بشار رسن في الدقيقة 19، قبل أن يضيف علاء عباس الهدف الثالث في الدقيقة 91.
وشهدت المباراة بداية نارية لمنتخب العراق الذي تمكن من ترجمة سيطرته بهدف عبر المبدع ميمي الذي توغل في دفاعات اليمن وعكس الكرة داخل الشباك، محرزا الهدف الأول في الدقيقة 11.
وحاول منتخب اليمن من كرة رأسية علت العارضة، قبل أن تستقبل شباكه هدفا ثانيا بواسطة اللاعب بشار رسن الذي سدد الكرة من مشارف منطقة الجزاء، في الدقيقة 19.
وحاول علاء مهاوي بتسديدة، لكنها ذهبت بعيدة، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب العراق بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني انخفض إيقاع المباراة بعد ضمان منتخب العراق النتيجة، وكاد أن يقلص اللاعب اليمني أحمد منصور النتيجة لكن الحارس جلال حسن تصدى للمحاولة.
ورد عليه مهند ميمي بكرة ردها القائم، وعادت لبشار رسن الذي سددها فاصطدمت بالمدافع، لتضيع فرصة الهدف الثالث، وأهدر ميمي فرصة أخرى بعد توغله في دفاعات اليمن لكنه سدد الكرة فوق العارضة.
وأجرى منتخب العراق عددا من التغييرات بإدخال علاء عباس بدلا من ميمي، ومحمد داود، وتمكن البديلان من جملة تكتيكية من إحراز الهدف الثالث، عن طريق عباس الذي سدد كرة قوية بالشباك في الدقيقة 91، لتنتهي المباراة بثلاثية بيضاء للعراق.
فيما حسم المنتخب الإيراني تأهله إلى دور الستة عشر (ثمن النهائي) ببطولة كأس الأمم الآسيوية 2019، المقامة حاليا بالإمارات، بعدما تغلب على نظيره الفيتنامي 2 ـ 0، في مباريات المجموعة الرابعة.
ويدين المنتخب الإيراني بفضل كبير في الفوز للاعبه المتألق سردار أزمون، الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 38 و69 من المباراة، التي أقيمت على ملعب ستاد «آل نهيان» بنادي الوحدة في أبوظبي، ورفع المنتخب الإيراني، الذي كان قد افتتح مشواره في البطولة بانتصار ساحق على نظيره اليمني 5 ـ 0، رصيده بذلك إلى 6 نقاط منفردا بصدارة المجموعة بفارق 3 نقاط أمام منتخب العراق الذي يلتقي اليوم مع نظيره اليمني، بينما ظل منتخب فيتنام بدون رصيد من النقاط.
وتأهل المنتخب الإيراني لأنه ضمن على الأقل احتلال المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط ما يعني أنه سيتفوق في رصيد النقاط على أصحاب المركز الثالث في أي من المجموعات الأولى والثانية والثالثة بغض النظر عن النتائج التي ستتحقق في مباريات الجولة الثالثة.
وباتت مباراة المنتخب الإيراني المرتقبة مع نظيره العراقي في الجولة الثالثة (الأخيرة) مواجهة من أجل حسم ترتيب المنتخبات في المجموعة.

You might also like