السعودية: دعمنا التحالف الدولي بـ100مليون دولار لعدم عودة “داعش” النيابة طلبت إنزال عقوبة الإعدام بسلمان العودة

0

الرياض وعواصم – وكالات: ثمن مجلس الوزراء السعودي، مساهمة المملكة بمبلغ 100 مليون دولار لصالح التحالف الدولي من أجل التصدي لمخططات تنظيم “داعش” الإرهابي في المناطق المحررة من التنظيم شمال شرق سورية.
وأكد المجلس خلال جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس، أن هذه المساهمة تهدف إلى دعم جهود التحالف لإعادة تنشيط المجتمعات المحلية، وستركز على مشاريع استعادة سبل الخدمات الأساسية وإنقاذ الأرواح والمساعدة على تسهيل عودة النازحين السوريين وضمان عدم عودة “داعش” وغيرها من المنظمات الإرهابية لتهديد سورية أو جيرانها.
وأوضح وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد العواد، ان المجلس اطلع على البيان الصادر عن تحالف دعم الشرعية في اليمن وما قدمه من توضيح بشأن تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان حول حالة حقوق الإنسان في اليمن، ونوه بما اشتمل عليه البيان من تفنيد وعدم اتفاق مع جلّ الاستنتاجات والادعاءات والمغالطات التي وقع فيها التقرير وعدم حياديته.
وأعرب المجلس عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للحوادث الإرهابية التي وقعت في عدد من الدول خلال الأيام الماضية، مؤكداً تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب تلك الدول ودعمها للإجراءات التي تقوم بها لمحاربة أعمال العنف والإرهاب والتطرف التي تستهدف الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء العالم.
في غضون ذلك، أعلنت وسائل الإعلام في السعودية، أمس، بدء محاكمة مساعد الأمين للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سلمان العودة، أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، مضيفة أن النيابة العامة السعودية وجهت له 37 تهمة، وطالبت القضاء بإنزال عقوبة “القتل تعزيرا له وفقا لهذه التهم”.
على صعيد آخر، قال قائد الوحدات السعودية المشاركة في تمرين “النجم الساطع 2018″، الذي سيقام في الإسكندرية بمصر خلال الفترة من 8 وحتى 20 سبتمبر الجاري، ناصر السحيمي: إن التمرين يهدف إلى تحسين القدرة على تنفيذ عمليات أركان المعركة وتعزيز التوافق العملياتي بين قوات جميع الدول المشاركة وتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات العسكرية ورفع الجاهزية القتالية للقوات المشاركة.
من جهة أخرى، أعلنت إسبانيا أمس، أنها ألغت اتفاقا وقع في العام 2015 لبيع 400 قنبلة موجهة بالليزر الى السعودية.
وأكد ناطق باسم وزارة الدفاع الإسبانية تقريرا من راديو “كادينا سير” أشار إلى اعتزام الحكومة الاشتراكية الجديدة في البلاد إعادة 9,2 مليون يورو دفعتها الرياض للحصول على القنابل، الى السعودية، بموجب اتفاق وقعته حكومة المحافظين السابقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة عشر − ستة عشر =