السعودية والإمارات تناشدان سرعة إغاثة الشعب اليمني

0

الرياض – كونا: ناشدت السعودية والإمارات، المجتمع الدولي الإنساني والمنظمات الإغاثية الإقليمية والدولية سرعة إغاثة الشعب اليمني عبر جميع المنافذ المتاحة، خصوصاً ميناء الحديدة “نظراً لحاجة السكان في هذه المنطقة لاحتياجات إغاثية عاجلة”.
وفي بيان مشترك صدر خلال مؤتمر صحافي عقده المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبدالله الربيعة، ووزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي في الرياض، ليل أول من أمس، أكد البلدان أن “الانتهاكات المتكررة التي تنتهجها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن جعلت مسيرة العمل الإنساني تعاني صعوبات جمة”.
وأشارا إلى “عمليات نهب منظمة من الميليشيات رغم مطالبات الحكومة الشرعية والتحالف بتدخل أممي لمراقبة الميناء بآلية محايدة تضمن سلامة استخدام الميناء”.
وأوضحا أن التحالف “سيبدأ بتسيير جسر بحري من المواد الغذائية والطبية والإيوائية والمشتقات النفطية وغيرها من الاحتياجات الأساسية إلى محافظة الحديدة”.
وقال الربيعة إن المساعدات المقدمة من دول تحالف دعم الشرعية في اليمن خلال ثلاثة أعوام بلغت 16 مليار دولار، بينما أكدت الهاشمي أن الوضع الإنساني غير المسبوق في اليمن “نتج عن الممارسات الحوثية التي لطالما استغلت الشعب اليمني ومعاناته لتحقيق أهداف سياسية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

11 + ثمانية عشر =