السعودية وباكستان تبحثان في دعم العلاقات الثنائية

0 4

الرياض وعواصم – وكالات: بحث وزير الإعلام السعودي عواد العواد في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، مع وزير الإعلام والإذاعة الباكستاني فؤاد حسين شودري، في سبل تعزيز العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.
وأشاد العواد بعمق العلاقات الباكستانية السعودية التي تغطي جميع مناحي الحياة، مؤكدا أنها مثال يحتذى به في العلاقات بين الدول.
بدوره، نوه شودري بعمق الروابط القوية التي تجمع باكستان بالسعودية، مشيرا إلى أن تلك الروابط ستشهد مزيدا من القوة والمتانة في المستقبل.
من جانبه، بحث سفير السعودية لدى باكستان نواف المالكي، مع وكيل وزارة الدفاع الباكستانية إكرام الحق، بمقر وزارة الدفاع الباكستانية في مدينة راولبندي، في العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
في غضون ذلك، أقرت الحكومة الاسبانية ضمنا بوجود صعوبات أمام بيع خمس بوارج حربية للسعودية، وهو عقد بقيمة 1,8 مليار يورو، وذلك بعد أن أوقفت تسليم 400 قنبلة مسيرة بالليزر إلى الرياض.
وقالت المتحدثة باسم الحكومة ايزابيل سيلا ردا على مقال لصحيفة ال اندبندينتي الالكترونية “لا اعتقد ان هناك ازمة ديبلوماسية مع السعودية”، مضيفة مع ذلك “ربما يكون هناك تبادل لوجهات النظر واختلاف اعتقد أنه سيحل”.
واضافت “أن الحكومة تعمل بهدف الحفاظ على علاقات جيدة مع السعودية والدفاع عن العقود لبناء خمس سفن حربية في أحواض نافانسيا في مقاطعة كاديس”.
وتابعت “هذا يعني الابقاء على التعهدات الدولية للحكومة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.