السعوديون يستأنفون السينما ويشهدون أول عرض اليوم

الرياض – وكالات: يشهد الملك عبدالله الثاني في الرياض، اليوم الأربعاء، أول عرض سينمائي، بعد توقف دام نحو 35 عاماً.
وذكرت “السينما السعودية” على موقع “تويتر”، أن شركة “إيه أم سي” الأميركية، التي توصف بأنها أكبر مشغل للسينما في العالم، أنهت تجهيزاتها لدار العرض التي ستقص شريط الأفلام على الشاشة الكبيرة، حيث سيتم عرض فيلم الأكشن والمغامرة والخيال العلمي “بلاك بانثر”.
وفيما لم يكشف عن أي تفاصيل سوى عن بعض الصور لتجهيزات المركز، إلا أن مصادر مطلعة قالت إن أسعار التذاكر ستكون متاحة وبحدها الأدنى 50 ريالاً، مشيرة إلى أن الجهات المعنية ستعلن تفاصيل حفلة الافتتاح خلال اليومين المقبلين.
وأضافت إن المحطة التالية في الرياض ستكون “بارك مول”، التي ستشغلها الشركة الأميركية ذاتها، والتي تسلمت أول رخصة تشغيل دور سينما في السعودية قبل أيام، فيما تقرر أن تفتتح أول دار عرض بالرياض، على أن تفتتح دار أخرى في محافظة جدة.
وكانت وزارة الثقافة والإعلام أقرت لائحة الترخيص لدور العرض السينمائي في السعودية، وذلك خلال اجتماع ترأسه وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع عواد العواد، وحددت اللائحة ثلاثة أنواع من التراخيص هي، إنشاء دار السينما ورخصة مزاولة نشاط تشغيل دور السينما ورخصة تشغيل دار السينما بنوعيها الثابتة والموقتة.