السفارة البريطانية: رسوم التأشيرات تحددها المالية والبرلمان وتنافس نظيرتها

كتب – شوقي محمود:
أكدت السفارة البريطانية لدى الكويت ان رسوم التأشيرات للملكة المتحدة تحدد من قبل وزارة المالية والبرلمان وهي رسوم موحدة في جميع انحاء العالم وعند وضع هذه الرسوم اتخذت المملكة المتحدة بعناية قرارات تحديد بعض الرسوم بأقل من تكلفة توصيل الطلب وبعض الرسوم فوق تكلفة توصيل الطلب لتعكس قيمة المنتج.
وقالت السفارة في ردها على ما نشرته “السياسة” حول ارتفاع رسوم التأشيرات البريطانية نحن نعتقد ان رسومنا ما زالت ضمن الاسعار التنافسية وخصوصا عندما ينظر المرء الى الاستحقاقات التي ترافق كل طريق وبالمقارنة مع الاسعار الدولية, واوضحت على سبيل المثال الرسوم الحالية لتأشيرة زيارة الدخول المتعددة لمدة ستة اشهر هي 85 وهي اقل بكثير من تكلفة تجهيز هذه التأشيرة وتبقى منافسة مقارنة مع بلدان اخرى.
واضافت يمكن لجميع المتقدمين الكويتيين الذين يسافرون الى المملكة المتحدة كثيرا ان يقدموا لتأشيرات الزيارة طويلة الأمد وهذه نادرة نسبيا في السوق العالمي, وتقدم قيمة جيدة مقابل المال للمسافرين بكثرة حيث ان رسوم تأشيرة الزيارة على المدى الطويل هي اقل من تكلفة تأشيرات الزيارات القصيرة المتعددة الأمد لتغطية الفترة نفسها.
واشادت السفارة البريطانية الى انه في الغالبية العظمى من الحالات نصدر التأشيرة للمدة المطلوبة, وفي حالات نادرة يتم فيها اعطاء المتقدم مدة اقل من المطلوبة مع توفير شرح مفصل لسبب ذلك.