السفارة اللبنانية احتفت برباب الصدر

0 92

أقامت القائم بالاعمال اللبنانية نسرين بوكرم حفل عشاء تكريما لرئيسة مؤسسات الصدر الخيرية رباب الصدر، بحضور عدد من أبناء الجالية. وبالمناسبة قالت الصدر: “للكويت مكانة عالية جدا في نفسي وفي نفس كل لبناني، فنحن نعتبرها الأم الحنون للبنان”، مشيرة إلى أن الكويت لطالما وقفت إلى جانب لبنان وقدمت له الكثير من الدعم والاهتمام.
وتابعت: “ان زيارتي إلى الكويت ودية وجاءت للتعريف بمؤسسات الصدر والأنشطة التي تقوم بها”، لافتة إلى أنها التقت عددا من المسؤولين في مؤسسات تعنى بالشؤون الإنسانية كالهلال الأحمر، إلى جانب اجتماعها مع مسؤولين من الوقف الجعفري، وكذلك حضور حفل غداء أقامه تكريما لها رئيس مجلس إدارة مجموعة بوخمسين القابضة بديوانه، كما التقت بالشيخة د.سعاد الصباح”.
بدوره، ألقى علي فرحات كلمة باسم الجالية اللبنانية، تحدث فيها عن الدور الذي تقوم به مؤسسات الصدر في لبنان وانطلاقتها في أوئل الستينيات، مشيرا إلى أنها انطلقت من مدينة صور وكانت البداية مع مؤسسة بيت الفتاة والتي بدأت السيدة رباب الصدر بإدارة هذه المؤسسة الصغيرة والمتواضعة بتوجيه ومتابعة من الإمام المغيب موسى الصدر حتى أصبحت اليوم فروع المؤسسة في العديد من المناطق اللبنانية وتعمل في عدة نشاطات اجتماعية وتعليمية ومهنية.
أما القائم بالأعمال اللبنانية نسرين بوكرم، فأشادت بجهود رئيسة مؤسسات الصدر، معربة عن فخرها بما تقوم به مؤسسات الصدر من عمل إنساني لافت بحق الأطفال والأيتام والمحتاجين.
وفي الختام، تم عرض فيلم وثائقي يوضح عمل مؤسسات الصدر ويوميات إحدى المؤسسات التابعة لها وما تقوم به في سبيل تهيئة الفتيات اليتيمات وتأهيلهن. وقدمت القائم بالأعمال نسرين بوكرم درعا تذكارية للصدر تقديرا وعرفانا لجهودها الإنسانية.

You might also like