السفر إلى ألمانيا كوجهة أولى يستوجب “شنغن” من سفارتها السفارة شددت على الإفصاح للجمارك عن مبالغ من 10 آلاف يورو وما فوق

0 65

اصدرت سفارة الكويت في ألمانيا ارشادات جديدة للرعايا الكويتيين الراغبين في زيارة ألمانيا، ووفق هذه الارشادات فإن السفر الى ألمانيا كوجهة أولى يتطلب ضرورة استخراج تأشيرة (شنغن) من خلال السفارة الألمانية فقط دون غيرها.
وقالت السفارة في بيانها: إن السلطات الألمانية في حال الحصول على التأشيرة من سفارة دولة اخرى ستضطر السلطات الألمانية لمنع الراغبين+ من دخول الأراضي الألمانية علما بأن صلاحية تأشيرة (شنغن) لا تخول صاحبها الاقامة لفترة تتجاوز الـ 90 يوما بشكل متواصل حتى وان كانت فترة صلاحية التأشيرة سنة أو اكثر حيث يترتب على حامل التأشيرة مغادرة المانيا ومنطقة (شنغن) قبل انقضاء فترة الـ 90 يوما.
اما بخصوص السفر بغرض العلاج فيجب استخراج تأشيرة خاصة بالعلاج من السفارة الألمانية حتى وإن كان لدى المواطن تأشيرة (شنغن) سابقة وذلك لتفادي المساءلة القانونية من قبل السلطات الألمانية وتسهيلا لإجراءات تمديد الاقامة بعد ذلك إن تطلب الأمر.
وبخصوص حاملي جوازات السفر الخاصة والدبلوماسية الالكترونية من المواطنين الكويتيين فهم معفيون من تأشيرة (شنغن) حيث يمكنهم الدخول الى ألمانيا دون الحصول على تأشيرة.
وعلى صعيد السفر لمسافري (الترانزيت) الى دول العالم باستثناء دول الاتحاد الأوروبي فيترتب عليهم استخراج تأشيرة (شنغن) في حال تواجدهم لساعات طويلة ورغبتهم في الاقامة بفندق المطار قبل السفر الى وجهتهم الأخيرة والسبب راجع الى أن السلطات الألمانية لا تسمح بدخول الفندق لمن لا يحمل تأشيرة، ومن الضروري مراعاة عدم السفر الى ألمانيا قبل تاريخ بداية التأشيرة، إضافة إلى ضرورة الاحتفاظ بالتأمين الصحي المستخرج عند تقديم التأشيرة لإمكانية قبول هذا التأمين في بعض المستشفيات والمراكز الطبية الالمانية.
وشددت السفارة على ضرورة الافصاح لموظف الجمارك عن قيمة المبالغ النقدية باليورو أو ما يعادلها بعملات أخرى اذا كانت قيمتها عشرة الاف يورو وما فوق وذلك عند دخول او مغادرة الاراضي الألمانية وفي حال عدم الافصاح عن قيمة تلك المبالغ فإن المسافر سيتعرض الى المساءلة القانونية بالإضافة الى فرض السلطات الألمانية غرامة مالية قد تصل الى 25 بالمئة من إجمالي المبلغ وفقا للقانون المعمول به في ألمانيا. وتسمح القوانين الجمركية في المطارات الالمانية للمسافر بجلب 200 سيجارة او 250 غراماً من التبغ للشخص الواحد عند دخوله الأراضي الألمانية وفي حالة كانت الكمية أكبر من ذلك فعليه الإفصاح عنها لدى جمارك المطار لأن القوانين الجمركية تفرض رسوما على الكميات الإضافية والمحددة سلفاً.

You might also like