السفيرة التركية: مستمرون في إصدار تأشيرات لـ”البدون” لزيارة بلادنا أكدت زيادة أعداد السياح الكويتيين إلى بلادها

0 5

تركيا قادرة على تجاوز مرحلة انخفاض الليرة وستعود أقوى مما كانت

كتب- شوقي محمود:
اكدت سفيرة تركيا لدى البلاد عائشة كويتاك استمرار إصدار التأشيرات لغير محددي الجنسية الذين يرغبون في زيارة تركيا ولا توجد اي مشكلات تذكر تصادف هذه الفئة، نافية ما تردد عن ايقاف “الفيز” لهذه الفئة حملة جوازات مادة “17”.
جاء ذلك عن ردود السفيرة كويتاك على اسئلة الصحافيين على هامش الاحتفال الذي اقامته نهاية الاسبوع الماضي في فندق المارينا بمناسبة الذكرى الـ 96 لعيد النصر الذي يصادف الـ 30 من اغسطس سنويا، حيث فاز الجيش التركي في هذا التاريخ من عام 1922 بالمعركة النهائية لحرب الاستقلال التركية في دوملوبينار ضد القوات الغازية.
وحضر الحفل مساعد آمر سلاح الاشارة بالجيش الكويتي العميد ركن محمد العنزي الذي اشاد بالتعاون العسكري بين البلدين سواء في التدريب وتبادل المعلومات وغيرهما.
وردا على سؤال حول تأثر السياحة في تركيا بالاوضاع الداخلية، اعرب السفيرة كويتاك عن سعادتها لزيارة اعداد المسافرين الكويتيين الى تركيا عن العام الحالي مقارنة بالاعوام السابقة، واثنت على اداء مكتب التأشيرات الجديد الذي قالت انه يتعامل بصورة جيدة جدا وبكفاءة عالية مع الطلب المتنامي على التأشيرة التركية، حيث يحصل الكثير من المتقدمين على جوازاتهم في اليوم نفسه، وبصفة عامة يستغرق استخراج التأشيرة من 3 الى 5 ايام فقط.
وردا على سؤال حول الاستثمارات الكويتية في تركيا بعد انخفاض قيمة الليرة التركية اوضحت كويتاك ان بلادها قادرة على تجاوز هذه المرحلة الدقيقة بمزيد من الجهدوالعمل ومضاعفة الانتاج، مشيرة الى ان المستثمرين الكويتيين امام فرصة كبيرة لمضاعفة استثماراتهم في تركيا وزيادة حجمها نظرا لانخفاض سعر الليرة امام الدينار.
ووصفت هذا الجانب من الازمة بـ”المضيء” بالنسبة لهم حيث سيجنون ارباحا كبيرة بعد عودة الامور الى نصابها وتعافى الليرة التركية بعد هذه الازمة الموقتة مشددة على ان الكويتيين محل ترحيب في تركيا والحكومة التركية لا تألو جهدا في تقديم العون لهم.
واثنت كويتاك على الدعم الكبير والملحوظ التي لمسته من الكويت قيادة وحكومة وشعبا، موضحة ان الكثير من رجال الأعمال الكويتيين ابدوا رغبة اكيدة في زيادة استثماراتهم في تركيا.
واشادت بالعلاقات الثنائية بين البلدين التي وصفتها بالممتازة عن ثقتها في قدرة بلادها على تجاوز هذه الازمة الموقتة وان تركيا ستعود اقوى مما كانت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.